Alexa
Ad
زوجي يبتعد عن الاختلاط بالناس ماذا افعل

زوجي يبتعد عن الاختلاط بالناس ماذا افعل

2017-03-19 13:53 PM
|
قسم الام - حياتك

تختلف الحياة الزوجية عن فترة الخطوبة، فهي بداية لاكتشاف كل طرف لشخصية الآخر ومحاولة التكيف مع الاختلافات الشخصية بينهما، فالاختلاف طبيعة بشرية، وقد يكون مؤشرًا إيجابيًا على صحة العلاقة بين الزوجين إذا ما تم التعامل معها بذكاء وحكمة.


قد نجد الزوجة تحب نمط الحياة الاجتماعية والاختلاط بالناس وتحرص على حضور المناسبات العائلية والاجتماعية المختلفة، بينما يميل الزوج إلى الهدوء والعزلة ويتحاشى الاحتكاك بالآخرين فارضًا على زوجته الاجتماعية حياة انطوائية مملة، فتبدأ المشكلات في الحدوث نتيجة لمحاولة كل منهما فرض طبيعته على الآخر.

إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، فقد جمعنا لكِ بعض النصائح التي تساعدكِ على التعامل بحكمة مع زوجكِ الانطوائي.
- أولًا، يجب أن تنظري إلى زوجكِ بإيجابية، ولا ترسخي في ذهنكِ أنه ذو شخصية ضعيفة، بل اعتبريه على قدر من الحياء، والحياء من الإيمان.

- تحدثي إلى زوجكِ مباشرة وأخبريه بلطف عن أهمية تلك التجمعات بالنسبة لكِ، فالصراحة مفتاح التفاهم بين الزوجين، فقط أخبريه عما بداخلكِ دون لوم أو عتاب.

- قد يكون السبب وراء ذلك إرهاقه الشديد في العمل وحاجته للراحة والهدوء، فاختاري الوقت المناسب لإخباره بالمناسبات الاجتماعية، فقدري حاجته للاسترخاء وتصفية الذهن.

- حاولي اكتشاف السبب الحقيقي وراء ميله إلى العزلة: هل هو كذلك مع كل الأشخاص؟ أم مع أشخاص بذاتهم لا يشعر بالارتياح معهم؟ أم يعاني من مشكلة نفسية تجعل منه غير اجتماعي؟

- تفهمي شعور زوجكِ ولا تفرضي عليه التعامل مع أشخاص بعينهم، حتى لا يزداد الأمر سوءًا ويتخذ موقفًا قويًا ضدهم.

- أما إذا كان زوجكِ يعاني من مشكلة نفسية مثل قلة الثقة بالنفس أو الرهاب الاجتماعي، فعليكِ أن تساعديه على تخطي هذه المشكلة قدر الإمكان ولا تنتقديه أبدًا وامدحي أفعاله دائمًا وأخبريه أنكِ تحبينه وفخورة به وتثقين به كثيرًا.

- شجعيه على لقاء أصدقائه المقربين، واقترحي عليه أن يدعوهم لزيارتكما من وقت لآخر، فإن هذا من شأنه أن يكسر من عزلته قليلًا.

- تناقشي معه بهدوء ودفء وحاولي الوصول معه إلى حل وسط يرضي كل منكما، مثل أن تعقدا اتفاقًا أن تحددي أهم المناسبات بالنسبة لكِ وتطلبين منه أن يحضرها معكِ، لكن لا تطلبي منه الحضور والمشاركة فيها كلها.

- تعلمي أن تستمتعي مع زوجكِ وحدكما، وابحثي عن أنشطة مشتركة تفعلونها سويًا، فهناك الكثير من الزوجات اللاتي تحلمن بالاستمتاع بقليل من الوقت مع أزواجهن وحدهن.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك