Alexa
طرق فعالة لتحسين صحتك

طرق فعالة لتحسين صحتك

2017-03-12 11:26 AM
|
قسم الام - نصائح طبية

إليك عزيزتي أفضل و أهم الطرق لتحسين صحتك على الدوام، والإستمتاع بجسد قوي و نشيط.
- تفقد الوزن:
لا يعني أن نتفقد وزننا من وقت لآخر أننا أصبحنا مهووسون بالنحافة و تخفيف الوزن، بل أن معرفة الوزن المثالي و التمتع به يحمينا من أمراض كثيرة تسببها السمنة (الوزن الزائد) منها أمراض القلب و السكري و ضغط الدم المرتفع. تفقدي وزنك بشكل دوري للتأكد من تمتعك بوزن جيد و مثالي.
- تجنب الدهون و الملح و السكر:
زيادة تناول الدهون، خصوصا الدهون المشبعة و الملح و السكريات تؤدي لزيادة الأمراض المزمنة أو تكونها، كأمراض القلب و السكتة الدماغية و السكري.
فإن كنت عزيزتي تطمحين لصحة جيدة على الدوام، عليك تجنب تناول هذه الأنواع الثلاث أو تخفيف استهلاكها قدر الإمكان لتجنب الوقوع فريسة هذه الأمراض الخطيرة و المميتة أحياناً.
- ممارسة الرياضة بانتظام:
لا شيء يضاهي أهمية الرياضة و النشاط البدني، بعد تناول الأكل الصحي بالطبع، في المخافظة على صحة قوية و سليمة. فالرياضة على اختلاف أنواعها تقلل من مخاطر الإصابة بالسمنة و مرض القلب التاجي و السكتة الدماغية و السكري من النوع الثاني، فضلاً عن أنها تعدل المزاج و تخفف من العصبية و التوتر الزائدين.
- تناول الخضراوات و الفواكه:
الأكل الصحي يعني بالدرجة الأولى الإستعانة بأفضل أصناف الغذاء، و على رأس هذه القائمة تأتي الخضراوات و الفواكه التي ينصحنا الأطباء و خبراء التفذية بتناول 5 حصص من كل منها يوميا. الخضراوات و الفواكه مميزة لجهة احتوائه على البروتينات و الألياف و النشويات الصحية، و هي تساعد في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب و السكتة الدماغية و السكري

 

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك