Alexa
Ad
طرق للتخلص من المسام الكبيرة

طرق للتخلص من المسام الكبيرة

2018-10-07 15:30 PM
|
قسم الام - حياتك

المسام هي فتحات صغيرة في الجلد التي تطلق الزيوت والعرق وترتبط أيضاً في بصيلات شعركِ، اذا كانت مساماتكِ تبدو أكبر فقد يكون ذلك بسبب:

- حب الشباب

- زيادة انتاج الزيت الذي يشكل البشرة الدهنية

- اضرار أشعة الشمس

- وضع المكياج

على الرغم من أنه لا يمكنك تغيير حجم المسام إلا أن التقنيات المنزلية يمكن أن تساعد في تقليل مظهرها. إليكِ الطرق:

1- تقييّم مواد العناية التي تستخدميها لبشرتكِ:

إذا كنتِ تستخدمين أي من المنتجات المصممة لمسح الزيت الزائد وحب الشباب، فانك تضرّين نفسك. ان كان استخدام قصير الأجل لا بأس ولكن يمكن في الواقع أن يسبب تهيج لبشرتكِ مع الاستخدام على المدى الطويل.

تعتمد هذه المنتجات على المكونات النشطة مثل حمض الساليسيليك لإزالة الطبقات العليا من بشرتك، هذا يسبب جفاف مما يجعل المسام تبدو أصغر. ولكن إذا أصبحت بشرتكِ جافة جداً فإن غددك الدهنية تزيد من إفراز الزيت لتجديد الرطوبة المفقودة وهذا يقودك إلى البشرة الدهنية. لذلك عليكي استخدام السكراب(مقشر البشرة) لمرة واحدة كل اسبوعن مع غسول وماسك زيتي.

2- تنظيف وجهك:

تتخلص أفضل أنواع المطهرات من الأوساخ والزيوت الزائدة دون تجريد البشرة من الرطوبة تماماً. للبشرة الدهنية ذات المسام الكبيرة، ابحثِ عن منظف بهيئة جل. للبشرة العادية والرطبة يمكن الاستفادة من المنظفات الكريمية. بغض النظر عن نوع بشرتكِ تجنبي المطهرات التي تحتوي على الصابون،  هذه يمكن أن تجعل المسامات تبدو أكبر. قبل استخدام المنظف يجب التأكد من:

- ترطيب وجهكِ بماء دافئ (ليس حاراً وليس بارداً)

- دلكي المنظف في دوائر حول وجهك ورقبتك بالكامل لمدة 30 إلى 60 ثانية على الأقل.

- اشطفِ وجهك جيداً واتركِ بشرتكِ جافة.

كرري هذه العملية كل صباح ومساء لتوازن بشرتكِ والحفاظ على صحة المسامات.

3- استخدمي الماسك الطيني:

يمكن لماسك الطين أن يساعد على إزالة الزيت والأوساخ والجلد الميت داخل أعماق المسام لجعلها تبدو أصغر. يمكنكِ استخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع، ولكن ليس في نفس الأيام التي تستخمين فيها المقشر. يمكن أن يكون تقشير البشرة وماسك الطين في نفس اليوم أمراً صعباً على جلدكِ ويزيد من خطر حدوث التهيّج.

4- وضع واقٍ من الشمس كل يوم:

واقي الشمس ضروري للجميع، فالضرر من الشمس لا يزيد فقط من خطر الإصابة بالسرطان والتجاعيد على المدى الطويل ولكنه قد يؤدي أيضاً إلى جفاف بشرتكِ وجعل المسامات تبدو أكبر. استخدمي منتجاً مع عامل حماية من الشمس 30 بالمئة على الأقل. يجب عليكِ وضعه على الأقل 15 دقيقة قبل أن تتوجهين إلى الخارج. يمكنك أيضاً اختيار المرطبات والأساسات التي تحتوي على حماية من الشمس.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك