Alexa
Ad
عادات تعيد الى بشرتك رونقها

عادات تعيد الى بشرتك رونقها

2017-03-22 15:45 PM
|
قسم الام - حياتك

حافظي على نقاوة بشرتك وإشراقها بتجنبك كل ما يضرّ بها ويسلبها توهجها وإشراقها باتباعك هذه الخطوات التي تساعدك في الحصول على بشرة جميلة وشابة دائماً:


تقشير البشرة

يساعدك تقشير البشرة بانتظام في التخلّص من الخلايا الميتة والشوائب العالقة على سطحها والتي تسدّ المسامات وتسبب البثور والتلبّد والبهوت. قشّري بشرتك بمقشر لطيف مرّة أسبوعياً إذا كانت جافة، ومرّتين أسبوعياً إذا كانت دهنية، ولكن ننصحك بألا تفرطي في تقشيرها تفادياً لإلحاق أضرار إضافية بها كالحساسية أو فرط الإفرازات الدهنية.

 

الحماية من أشعة الشمس الضارة

احمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة التي تسبب تفكك الكولاجين وظهور البقع الداكنة على سطحها، بالإضافة إلى التجاعيد والخطوط الرفيعة. استعيني بالمستحضر الواقي يومياً، أو ابدليه بكريم BB أو CC المزود بعامل وقاية والذي يعالج مشكلات بشرتك ويمنحها إشراقة آسرة في الوقت نفسه.

 

مستحضرات العناية بالبشرة

تعرّفي على نوعية بشرتك للتأكّد من متطلباتها واحتياجاتها قبل اقتناء مستحضرات العناية بها للمحافظة على نضارتها ومكافحة عوامل التقدّم في السن من دون التسبب بمشكلات جمالية لم تكن في الحسبان.

 

التنظيف وإزالة الماكياج

تجنبي الذهاب إلى النوم قبل إزالة الماكياج وتنظيف بشرتك جيداً، تفادياً لانسداد مساماتها وظهور البثور السوداء وحبّ الشباب على سطحها، والتي تؤدي بدورها إلى بروز التجاعيد والخطوط الرفيعة وغيرها من عوامل التقدم في السن المبكرة.

 

التأثيرات السلبية

تبهت البشرة وتظهر تحت العينين الدوائر السود بسبب قلة النوم والضغوط التي نتعرض لها يومياً، لذا تأكّدي من حصولك على قسط وافٍ من النوم واتبعي نظاماً صحياً سليماً، واقلعي عن التدخين لأنه يفكك الكولاجين والإيلاستين المسؤولين عن مرونة بشرتك وتماسكها، ويسرّع في ترهلها ويمنع وصول الغذاء والأوكسجين إلى خلاياها، وبالتالي يؤدي الى اصفرارها وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على سطحها وحول العينين والشفتين.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك