Alexa
Ad
علاج الأملاح بوصفات من الطب البديل

علاج الأملاح بوصفات من الطب البديل

2017-11-29 14:57 PM
|
قسم الام - نصائح طبية

تعاني الكثير من النساء من الأملاح الزائدة التي تسبب مزعجة منها تورم وانتفاخ الوجه واليدين والقدمين نتيجة تراكم الصوديوم داخل الجسم.
علاوة على ذلك فتشعر المرأة بالآلام الحادة في المفاصل والعضلات وارتفاع في درجة حرارة الجسم. هناك أسباب كثيرة لتراكم وترسب الأملاح المعدنية والسوائل داخل الجسم من أبرزها قلة تناول المياه والسوائل الكثيرة مع عدم ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الغنية بنسبة عالية من الأملاح والصوديوم

لكن لا تقلقي عزيزتي فسوف نذكر لك أهم العلاجات الطبيعية من الطب البديل للتخلص من الأملاح الزائدة.

بذور الشمر

 

بذور الشمر من أقوى الأعشاب التي تساعد على تخلص الجسم من الأملاح الزائدة والقضاء على السموم في الجسم.

Image result

الشمر أيضًا يقلل من احتباس السوائل ويمنع من تراكم الصوديوم تحت الجلد مما يسبب تورم شديد في القدمين واليدين والوجه وبعض المناطق من الجسم. الشمر مدر جيد للبول ويساعد الكليتين في التخلص من تراكم الأملاح والسموم خارج الجسم عن طريق ادرار البول.
قومي بنقع بذور الشمر في كوب من الماء الساخن واتركيه لمدة نصف ساعة ثم قومي بتصفيته واشربيه ثلاث مرات يوميًا.

عشبة الهندباء

الهندباء تساهم في معالجة تراكم الأملاح التي ينتج عنها الشعور بالتعب والألم في المفاصل.

Image result

الدراسات العلمية الحديثة تشير إلى أن عشبة الهندباء تحتوي على نسبة كبيرة جدًا من البوتاسيوم الذي يقلل من مستويات الصوديوم العالية. بالإضافة إلى ذلك فإن الهندباء غنية بعنصر الماغنسيوم الذي يقلل من التورم والانتفاخ الناجم عن زيادة الأملاح في الجسم. حضري شتي الهندباء من خلال غلي مقدار مناسب منه في القليل من الماء على نار هادئة مع إضافة ملعقة من العسل وقطرات قليلة من الخل. ثم بعد ذلك اشربيه لعدة مرات في اليوم.

أعشاب البقدونس

 

يلعب البقدونس دورًا فعالاً في علاج مشكلة الأملاح المعدنية المتراكمة.

Image result

يحتوي البقدونس على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الكلى من الاضطراب أو المشاكل الصحية الناجمة عن زيادة نسبة الأملاح المعدنية في الجسم. قومي بوضع حفنة من البقدونس في كوب من الماء المغلي واتركيه قليلاً ثم صفيه واشربيه مرتان يوميًا وسوف يتخلص جسمك نهائياً من الأملاح.

نبات القراص

 

يمتلك نبات القراص بعض المواد الطبيعية الساحرة في الحد من احتباس السوائل والمياه داخل الجلد.

Image result

ذلك لأن نبات القراص يعمل بشكل كبير على تحفيز الجهاز الليمفاوي الذي يساعد على التخلص من الصوديوم الزائد كما أن القراص يستخدم كمدر للبول ومنشط للكليتين وحمايتهما من الإصابة بتكون الحصوات بداخلها نتيجة لتراكم الأملاح في الدم. حضري مشروب القراص عن طريق نقعه في كوب من الماء الساخن المحلى بالعسل واتركيه لمدة عشر دقائق. بعد ذلك اشربي منه ثلاث مرات يوميًا.

 

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك