Alexa
علمياً.. هذا ما يحدث لجسدك في حال لم تُقِم علاقة حميمة لأسبوع!

علمياً.. هذا ما يحدث لجسدك في حال لم تُقِم علاقة حميمة لأسبوع!

2017-03-08 15:56 PM
|
قسم الام - مقتطفات

الإنترنت ساعد الجميع على تعلم الكثير من أمور حياتنا التي لم نكن نعرفها من قبل أو لم نكن نأخذها على محمل الجد. منها الحياة الجنسية، حيث يعتقد الكثيرون أنها عبارة عن لحظات من المتعة، لكن اتضح أن للعلاقة الجنسية فوائد صحية عديدة لم نكن نعلمها.

كأي تمرين جسدي، إذا توقفنا عن ممارسته نفقد فوائده.  وبحسب الخبراء فإن عدم ممارسة الجماع لأسوع يمكنه أن يعود بعواقب جدية على الصحة مسبباً المشاكل التالية:

1- التوتر: فإن ممارسة الجماع مع الشريك هو الوسيلة الأفضل للتخلص من التوتر.  وبحسب دراسة أجريت في العام 2005 فإن ممارسة الجنس مع الشريك يحسن من الأداء العقلي والجسدي، كما أنه يعمل كالتمارين الرياضية حيث يتحسن أداءك في كل مرة تقوم به.

2- حب الذات: فممارسة الجنس يجعلك تشعر بأنك محبوب، كما أنه يشعرك بأنك أفضل.  ووفقاً لإحدى الدراسات فإنه خلال وقت القذف يرتفع التستوستيرون، هرمون الاستروجين وهرمون البرولاكتين في الجسد، الأمر الذي يعمل على الموازنة بين عواطفنا.

3- مشاكل القلب: إن الامتناع عن ممارسة أي نشاط بدني هو السبب الرئيسي وراء أمراض القلب، وممارسة الجنس هو عبارة عن نشاط بدني.  وبحسب دراسة فحصت نشاط مجموعة من الأزواج، تبين أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس أكثر من مرة في الأسبوع هم أقل عرضة لمشكلة عدم القدرة على الانتصاب. أما الفريق الآخر والذي لا يقيم علاقة حميمة مع الشريك أو تكون عدد المرات قليلة فأنه يكون أكثر عرضة لهذه المشكلة إضافة لمشاكل القلب.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك