Alexa
Ad
غاز ما بعد الولادة

غاز ما بعد الولادة

2018-12-02 13:26 PM
|
قسم الام - الحمل

يمر جسمك خلال العديد من التغييرات أثناء الحمل والولادة. لا تتوقف هذه التغييرات بالضرورة بمجرد ولادة طفلك. جنباً إلى جنب مع نزيف المهبل، واحتقان الثدي، والتعرق الليلي، قد يكون لديك غاز مؤلم أو لا يمكن السيطرة عليه.

هل غاز النفاس طبيعي؟

إذا كنت تعاني من الغاز بعد الحمل، فأنت لست وحدك. فإن العديد من النساء يفيدن بأنهن يخرجن الغاز أكثر من الطبيعي بعد الولادة.

الأسباب المحتملة

هناك العديد من الأشياء المختلفة التي قد تسبب الغاز في فترة ما بعد الولادة:

- تلف قاع الحوض

قاع الحوض يعاني من الكثير من الإجهاد خلال فترة الحمل. عند الولادة، يتمدد وربما تتمزق عضلة العاصرة الشرجية. هذا الضرر يمكن أن يؤدي إلى سلس البول الشرجي. حوالي نصف النساء اللواتي يصبن هذه العضلات أثناء الولادة سيشهدن بعض التغييرات في عادات الأمعاء.

- الامساك

هل غازك يضغط على بطنك ويؤلم؟ قد يكون من الآثار الجانبية للإمساك. من الطبيعي أن تكون حركات الأمعاء بطيئة في الأيام القليلة الأولى بعد الولادة، سواء كانت ولادة مهبلية أو عملية قيصرية. الإمساك يمكن أن يستمر لفترة أطول.

- النظام الغذائي ونمط الحياة

إذا كان طفلك أكبر سناً، فمن الممكن أيضاً أن يكون لغاز ما بعد الولادة الطويل أكثر ارتباطاً بالنظام الغذائي الخاص بك أكثر من أي شيء آخر. يمكن للأغذية عالية من الألياف زيادة كمية الغاز. افحصي الأطعمة التي كنت تتناولينها لمعرفة ما إذا كنت تستهلك أياً من هؤلاء:

1- فاصولياء.

2- منتجات الألبان.

3- الحبوب الكاملة (باستثناء الأرز).

4- الحلوى الصلبة.

5- البصل والهليون والقرنبيط والبروكلي والملفوف.

الكلمات المفتاحية :

الأم والطفل

,

الولادة

,

بعد

,

ما

,

غاز

,

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك