Alexa
Ad
فوائد الجمال المفاجئة من ملح البحر

فوائد الجمال المفاجئة من ملح البحر

2019-01-09 13:40 PM
|
قسم الام - حياتك

احياناً تجنب الملوحة هو للتقليل من الانتفاخ عندما يتعلق الأمر بموسم النظام الغذائي، ولكن بالنسبة لجميع النوايا والغايات لا يزال الملح هو الدعامة الأساسية في روتين الجمال لدينا. إن المياه المالحة على وجه الخصوص، سواء كانت مباشرة من البحر أو اعدادها في المنزل عن طريق خلط أملاح إبسوم أو البحر بالماء، لها استخدامات لا تحصى. من تهدئة الاكزيما لإعطائنا بشرة ناعمة وحريرية، تعتبر المياه المالحة قوة طبيعية بالكامل قد تجعل بعض المنتجات التي اشتريتيها في المتجر قديمة وغير نافعة.

- تعالج مجموعة واسعة من الأمراض الجلدية:

ملح البحر مليء بالمعادن الصديقة للبشرة مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم وهذا بالضبط ما يجعله مفيداً لظروف البشرة المختلفة. وهو يمتص السموم في الجسم وعلى الجلد بما في ذلك البكتيريا المسببة لحب الشباب ويعمل على علاج الالتهابات وتشجيع عملية الشفاء. كما يمكن أن تساعد قدرات الملح الطبيعية في خفض الرطوبة على تنظيم الإفراط في إنتاج النفط الذي يؤدي إلى انسداد المسام. كما يجد المصابون بالأكزيما نجاحاً كبيراً في المياه المالحة خاصة ملح "إبسوم": المغنيزيوم، هو معدن مضاد للالتهاب ومضاد للميكروبات لا يخفف من الحكة فحسب بل يرسم أيضاً الرطوبة من البكتيريا والفطريات المسببة للإكزيما لعرقلة نموها.

- انها بمثابة مقشر لطيف:

لا تقتصر قوى تقشير الملح على خصائصه الفيزيائية فقط، فالمعادن الموجودة في الملح تساعد على فتح المسام لتطهير عميق وكذلك تشجيع تدفق الدم، كما أن فوائد التطهير تمكن بشرتك من امتصاص المرطب وغيرها من العلاجات.

- تخفف من التهاب العضلات:

منذ فترة طويلة اُتخذت أملاح إبسوم كطريقة طبيعية وميسورة التكلفة وفعالة للتخفيف من الآلام والاوجاع وذلك بفضل المغنيسيوم الذي يصبح ممتصاً من خلال الجسد المنقوع في حمام ملح إيبسوم. كالمعادن، يساعد المغنيسيوم أنظمة الجسم على التنظيم والتوازن خاصةً فيما يتعلق بالوظيفة العضلية والعصبية. إن إضافة زيت الأوكاليبتوس أو زيت اللافندر إلى حمام إبسوم الخاص بك يمكن أن يحول حمامك اللطيف إلى تجربة صحية شبيهة بالسبا لا تندمين عليها.

- إنه المعيار الذهبي لموجات الشاطئ:

إن الغطس في المحيط يمنح الشعر جودة متموجة ورطبة، نحاول دائماً أن نعيد إنتاجها من خلال وسائل غير عضوية مع المنتجات الكيميائية وما وراءها. بينما لا شيء يضاهي السباحة، فإن الرذاذ الذي يحتوي على كبريتات المغنيسيوم هو المفتاح لتحقيق أفضل نتيجة. يمكنك أن تصنعيه بنفسك عن طريق الجمع بين كبريتات المغنيزيوم بالماء وزيت الشعر المفضل لديك مثل جوز الهند أو الأرغان.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك