Alexa
Ad
فوائد العسل للحامل في الشهر التاسع

فوائد العسل للحامل في الشهر التاسع

2017-05-06 15:08 PM
|
قسم الام - الحمل

من منا لا يعرف ما هي أبرز فوائد العسل على صحتنا؟ لكن على رغم تعدد فوائده إلاّ أن يجب عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى كل ما تتناولينه خلال الحمل خصوصًا خلال الشهر الأخير منه إذ يمكن لأصغر الأمور أن تؤثر على طريقة الولادة. فهل يمكن تناول العسل خلال الأيام الأخيرة من الحمل؟ في حال كان الجواب نعم، ما هي أبرز فوائد العسل للحامل في الشهر التاسع؟

يجنّبك التعرّض لعسر الهضم أو حرقة في المعدة: تشير العديد من الدراسات إلى أن بإمكانك إضافة ملعقة من العسل إلى كوب الحليب من أجل تجنّب هذه المشكلة والحد من أعراضها.
يسهل عملية الولادة: يعرف العسل بفعاليته على تسهيل عملية الولادة والتخفيف من الألم الذي تشعرين به. هذا ويحتوي العسل على الكاربوهيدرات الذي يزوّدك بالطاقة.
كما يساعدك العسل على النوم بشكلٍ أفضل خلال الليل خصوصًا أنك تجدين صعوبة كبيرة في الحصول على قسط كافٍ من الراحة بسبب شعورك بالقلق والخوف.

لكن تأكدي من تناول العسل المبستر إذ يمكنه أن يقتل البكتيريا في جسمك التي تسبّب خطرًا على صحتك وصحة الجنين.

أخيرًا، تأكدي من عدم تناول كمية زائدة من الكمية المسموح بها إذ إن الإكثار من أي نوع من الطعام يمكن أن يؤدي إلى نتائج غير مرغوب بها. وفي حال لم تكوني متأكدة حيال أي موضوع معين، ننصحك باستشارة أخصائية التغذية لتجنّب تعرّض صحتك وصحة الجنين للخطر.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك