Alexa
Ad
فيتامين جديد  لمكافحة الشيخوخة

فيتامين جديد لمكافحة الشيخوخة

2017-01-20 14:46 PM
|
قسم الام - مقتطفات

الشيخوخة شبح يهدّد كلًّا منا في أيّ عمر كان: الشعر الأبيض والتجاعيد أبرز العوامل التي يخشاها الإنسان ويعمل المستحيل حتى يتخلّص منها. ولكن اليوم، يبدو أنه تمّ اكتشاف فيتامين للتخلّص من الشيخوخة قدر الإمكان. فقد تمّ تحديد فيتامين يدعى nicotinamide riboside لتحسين الأيض، مما يساعد الجسم على التعافي والتجدد وإصلاح نفسه بنفسه بحسب نتائج دراسة نشرت في المجلة العلمية Sciences.

لقد أجرى الباحثون دراستهم على مجموعة من الفئران من أجل معرفة تأثير الـ nicotinamide riboside على الخلايا الجذعية المسؤولة عن شيخوخة الأعضاء في الجسم. فاستنتج الباحثون من الـ Ecole polytechnique federal في لوزان أنّ الخلايا الجذعية التي ضعفت، كانت سبباً رئيسياً في إضعاف وانحلال بعض الأنسجة والأعضاء، مما يؤدي بالتالي إلى الشيخوخة. لقد أعطى الباحثون الفئران التي تبلغ من العمر سنتين أو التي هي في خريف عمرهنّ، فيتامين الـ nicotinamide riboside.

إنّ هذه المادة القريبة من الفيتامين "ب3" تلعب دوراً حاسماً في تحفيز جزيئية الـ NAD+ والتي تلعب دوراً هاماً في النشاط الميتوكوندري. وكانت النتائج واعدة جداً: لقد كان تجديد العضلات أفضل بكثير لدى الفئران الذين تلقوا فيتامين الـ nicotinamide riboside، وتبيّن أنها تعيش لفترة أطول من اللواتي لم تتلقين هذا الفيتامين.

إذا كانت نتائج هذه الدراسة قاطعة ولم يتم تحديد أي آثار جانبية في أخد الـ nicotinamide riboside ، يوصي الباحثون بتوخّي الحذر حيال هذا الاكتشاف الجديد. على ما يبدو، كما تعمل هذه الفيتامين على تحفيز عمل جميع الخلايا، من الممكن أن يكون هذا المفعول نفسه لدى جميع الخلايا المريضة، مما يستدعي إجراء المزيد من الأبحاث والدراسات للتعمّق في الأمر وتأكيده.

الكلمات المفتاحية :

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك