Alexa

مزاجي اليوم

في أي أسبوع يتحرك الجنين؟

2017-01-18 15:13 تطور الحمل أسبوعياً
في أي أسبوع يتحرك الجنين؟

من الطبيعي أنك ترغبين في معرفة أدق التفاصيل عن الجنين والأمور التي تحدث داخل أحشاءك خصوصًا إن كان هذا حملك الأول. غالبًا ما تنتظر المرأة بلهف وشوق اللحظة التي تشعر بها بتحرك الجنين بسبب شعورها بالطمأنينة بنموه وتطوره في شكل صحي وسليم. لكن متى يبدأ الجنين بالتحرك. وفي أي أسبوع تحديدًا؟
تعرف الحركة الأولى التي يقوم بها الجنين بالإرتكاض. يشير العديد من الأطباء إلى أن حركة الجنين تبدأ في البطن منذ أول يوم من بداية الحمل إلا أنه قد لا تشعرين بتحركه الى حين وصولك إلى الأسبوع الثامن عشر من الحمل تقريبًا. لكن في حال هذا لم يكن حملك الأول، قد تشعرين بحركة الجنين في وقت أبكر وتتمكنين من التمييز بشكل أفضل بين حركة الجنين وبعض من أعراض الحمل بسهولة تامة.
أما في حال كان هذا حملك الأول، فيكون من الصعب تحديد ما إذا كان هذا الشعور هو حركة الطفل أو مجرد حركة الغاز في البطن. لكن مع الوقت ستتمكنين من المقارنة بسهولة.
لكن مع دخولك الفصل الثالث من الحمل، تتمكنين من الشعور بركلات وتحركات الجنين بشكل ملحوظ. فكلما زاد كبر حجم الجنين، كلما شعرت أكثر بتحركاته كافةً. يقوم الجنين خلال هذه الفترة بـ30 حركة على الأقل خلال الساعة الواحدة. كما تكثر حركاته كثيرًا عندما تكونين في وضع استرخاء، أي عندما تكونين جالسة ولا تقومين بأي حركة أو خلال النوم.
هذا ويمكنك الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية بدءًا من الأسبوع السابع تقريبًا لتتمكّني من رؤية حركاتة وكيفية نموه وتطوره.

 



أضف تعليق

مقالات مشابهة

المزيد