Alexa

مزاجي اليوم

في أي شهر يتحرك الجنين؟

2017-01-11 15:21 تطور الحمل أسبوعياً
في أي شهر يتحرك الجنين؟

هل أنت حامل للمرة الأولى؟ في حال كان الأمر كذلك، من الطبيعي أن تطرحي العديد من الأسئلة التي تتعلق حول الجنين ومراحل الحمل. في أي شهر يتحرك الجنين؟ هل تشعرين بهذه الحركة فورًا أم تأخذ المسألة بعض الوقت قبل التمكن من الشعور بحركة مولودك المنتظر؟
غالبًا ما يبدأ الجنين بالتحرك بدءًا من اليوم الأول من الحمل إلاّ أنك لا تتمكنين من رؤية أي من هذه الحركات قبل وصولك إلى الأسبوع السادس من الحمل تقريبًا من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية.
ما عليك معرفته هو أن على رغم رؤيتك تحرك الجنين خلال زيارتك الطبيب إلاّ أنك لن تشعري بأيٍ منها قبل الأسبوع الثامن عشر تقريبًا إذ يكون الجنين لا يزال صغير الحجم قبل هذا الوقت.
هذا وتخطىء العديد من النساء بين حركة الجنين ومشكلة الغازات في البطن. لذلك، عليك التمكّن من التفرقة بين الإثنين. لكن في حال وصولك إلى الأسبوع الثاني والعشرين من الحمل، ولم تشعري بأي من ركلات الجنين، يتوجب عليك استشارة طبيبك المعالج في أقرب وقت ممكن للتمكن من تحديد السبب الرئيسي وراء ذلك.
أخيرًا، في حال ورود الشك حول أي موضوع معين، لا تتردّدي بمراجعة طبيبك الذي يمكنه أن يساعدك أكثر في أي موضوع تريدينه والتمكّن من علاج الأمر في حال ظهور معاناتك من مشكلة صحية معينة.

 



أضف تعليق

مقالات مشابهة

المزيد