Alexa
Ad
كيفية جعل الشعر الجاف أسرع بدون مجفف

كيفية جعل الشعر الجاف أسرع بدون مجفف

2018-11-26 15:16 PM
|
قسم الام - حياتك

قد يؤدي تجفيف شعرك بالمجفف إلى تلف الشعر. كذلك، يستغرق الأمر وقتاً إضافياً عندما تحاولين الاستعداد للذهاب. إذا كنت ترغبين في تجربة بديل سهل لتجفيف الشعر الذي لا يستغرق وقتاً أطول، جرّبي هذه الطرق:

لفّ الشعر على شكل عمامة بالمنشفة:

استخدمي المنشفة كشكل عمامة لتغليف شعرك بعد الاستحمام. اتركِ الشعر في العمامة أثناء الاستعداد للخروج أو تناول وجبة الفطور أو القيام بمهام أخرى. لمدة 10-15 دقيقة، يكون شعرك قد بدأ يجف.

تأكدي من إزالة الماء الزائد قبل وضع العمامة على شعرك. اعصري الماء بلطف من الخصلات ثم امسحي الرطوبة الزائدة من شعرك. ثم لفيه داخل العمامة. بدلاً من شراء عمامة خاصة، فقط قومي بتغليف شعرك بمنشفة من المناشف الصغيرة المخصصة للحمام.

جرّبي نفش شعرك:

النفش هو وسيلة رائعة لتجفيف الشعر المجعد. ابدئي بوضع كريم أو زيت لتحسين شعرك. لفِّ قماشة قطنية ناعمة حول رأسك. بدلاً من لف القماشة كعمامة على رأسك، قومي بلف القماشة بشكل متجعد حول أذنيك. كل جانب سيبدو مثل لفات النقانق. قومي بالتأكد من لف  الأطراف عند عنقك. اجعلي المنشفة تبقى على شعرك لمدة 20-30 دقيقة قبل إزالتها. تأكدي من إزالة المياه الزائدة من شعرك قبل لفه في قماشة.

استخدمي فرشاة التجفيف:

هي فرشاة تحتوي على شعيرات من الألياف الاسفجية الدقيقة، هذه الإسفنج تمتص الرطوبة الزائدة في شعرك. استمري في استخدام الفرشاة على شعرك للمساعدة على إزالة الماء.

اجلسي تحت اشعة الشمس:

الحرارة من أشعة الشمس المباشرة ستساعد على تجفيف شعرك. إذا كان لديك الوقت، اجلسي في الخارج أو امشي بينما يجف شعرك. تأكدي من إزالة الرطوبة الزائدة من شعرك قبل أن تمشي في الخارج عن طريق تجفيفه بالمنشفة. هذا سيساعد على تجفيفها بشكل أسرع.

إذا قمت بذلك في يوم عاصف، أيضاً ستتمكنين من تجفيف شعرك بشكل أسرع.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك