Alexa
Ad
كيفية منع الملابس من التقلص والتمدد

كيفية منع الملابس من التقلص والتمدد

2018-12-02 18:19 PM
|
قسم الام - حياتك

لماذا الملابس تتقلص وتتمدد؟

حتى لو اتبعت بعناية بجميع "قواعد" كيفية القيام بالغسيل، يمكن أن يحدث التقلص والتمدد. يحدد نوع الألياف والنسج وتقنيات التصنيع مدى جودة أداء الملابس بعد ارتداءها وغسلها. كل نوع من ألياف الملابس يتفاعل بشكل مختلف. الألياف الطبيعية (الصوف والقطن والخيزران) لديها امتداد أكثر من معظم الألياف الاصطناعية (البوليستر ، الأكريليك ، النايلون). يتمدد النسيج الفضفاض أكثر من السيج المتواجد عند الحواف. ولكن سوف يتمدد أيضاً أو يتقلص أكثر عند التعرض للماء والحرارة.

لا يزال بإمكانك إحداث تغيير في مظهر الملابس الخاصة بك وتقليل التقلص والتمدد باستخدام تقنيات الغسيل المناسبة. في جميع الملابس تقريباً سيكون هناك بعض الانكماش أو التمدد بسبب ارتداء الملابس وتمزق نسيج الملابس. يحدث الانكماش أو التمدد في أي وقت، لذا سيزداد حجم التغيير في الحجم بعد كل مرة يتم فيها تنظيف الملابس.

إذن ماذا يجب أن أفعل لمنع الانكماش والتمدد؟

- اقرأي الملصقات لمعرفة كيفية العناية بالملابس. اتبعي الإرشادات المتعلقة بالغسيل المنزلي V.S  التنظيف الجاف ودرجة حرارة الماء ونوع دورة الغسيل وتوصيات دورة مجفف الملابس.

- أثناء استخدام الماء البارد لن يمنع حدوث الانكماش، بينما باستخدام الماء البارد أو الدافئ عندما يكون الغسيل أقل ضرراً على النسيج من الماء الساخن.

-  إن الغسيل اليدوي هو أيضاً أقل ضرراً من آلات الغسل التي تحتوي على قوة أكبر ودورات دوران أعلى لاستخراج (تنشيف) الماء.

- إن تجفيف الملابس في الهواء الطلق هو أكثر الطرق رقة ويساعد على منع الانكماش. بالنسبة للأقمشة أو الحياكة المنسوجة بشكل فضفاض، فإن تجفيف الثوب على سطح مستوٍ سوف يمنع أيضاً التمدد.

- ارتداء قطعة من الملابس لفترة طويلة من الوقت وغسيلها أكثر من مرة يمكن أن يؤدي إلى تمددها. مثالاً الجينز الأزرق، ترتخي الألياف عند غسلها لاكثر من مرة ويصبح الجينز أكبر. الغسيل المنتظم سيساعد على التحكم في التمدد.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك