Alexa

مزاجي اليوم

كيف أتأكد اني حامل؟

2017-01-07 21:06 الحياة الزوجية
كيف أتأكد اني حامل؟

من الطبيعي أنك تريدين معرفة في حال كنت حاملاً أم لا خصوصًا إن كنت تنوين ذلك. لكن كيف يمكنك التأكد من هذا الموضوع؟ وما هي أهم الفحوصات التي يمكنك الخضوع لها؟
تبدأ المرأة بالشك أنها حامل عندما تبدأ بالشعور ببعض أعراض الحمل التي تتضمن الشعور بالتعب والإرهاق والشعور بالغثيان الصباحي وغيرها. فمن أجل التأكد من أن هذه الأعراض التي تعانين منها هي من بين علامات الحمل وليست أعراض لمعاناتك من أي مشكلة صحية أخرى، قد تريدين الخضوع لبعض الفحوصات التي تؤكد حدوث الحمل. أما من بين أبرز هذه الفحوصات فتتضمن:
•    فحص الحمل المنزلي: تتعدّد كثيرًا أنواع الفحوصات المنزلية التي يمكنك الخضوع لها والتي نؤكد في حال تم حدوث الحمل أم لا. أما من أجل الحصول على نتيجة مضمونة، عليك الخضوع لهذا الفحص بعد انقطاع الدورة الشهرية لديك. يمكن للفحوصات المنزلية أن تفحص نسبة هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية أو الـHCG الذي يكون موجود في البول.
•    فحص دم: في حال لم تريدي الخضوع لفحص الحمل المنزلي، يمكنك الذهاب إلى طبيبك المعالج والخضوع لفحص الدم الذي يمكنه أن يحدّد في حال تم حدوث الحمل وفي حال كنت معرّضة للإجهاض أم لا.
في حال تبين أنك حامل، ننصحك بزيارة طبيبك منذ بداية الحمل بشكلٍ روتيني للتأكد من صحة الجنين خلال كل مرحلة. هذا وننحصك أيضًا باستشارة أخصائية التغذية لتتأكدي من أنواع الأطعمة التي يجب أن تركزي عليها وتلك التي يجب تجنّبها خلال طيلة الـ9 أشهر.



أضف تعليق

مقالات مشابهة

المزيد