Alexa
Ad
كيف تحاربين عوارض ما قبل الحيض

كيف تحاربين عوارض ما قبل الحيض

2017-03-22 13:12 PM
|
قسم الام - الحمل

 

إن عوارض ما قبل الحبض باتت تعتبر مشكلة صحية حقيقية. ولهذه الحالة عوارض عدة وعادة تزول هذه العوارض بعد انتهاء العادة الشهرية. الواقع أن لكل امرأة عوارضها الخاصة بها، ومن العوارض الشائعة: القلق، سرعة الانفعال، انحباس الماء، تأرجح المزاج، النفخة، الشعور بألم في الثدي عند اللمس، زيادة الوزن، حب الشباب، التعب، اشتهاء الحلويات، النسيان، وجع الرأس والاكتئاب. إليك سيدتي كيف تحاربين عوارض ما قبل الحيض

* عوارض ما قبل الحيض المرتبطة بالأستروجين العالي والبروجسترون المنخفض: العوارض قد تكون نفخة، تأرجح المزاج، انحباس الماء، الشعور بألم عند لمس الثديين. حتى تخففي من معدلات الأستروجين، من المفيد أن تزيدي الألياف وأن تتناولي المنتجات العضوية وأن تحدّي من التعرض للمركبات التي تشوّش الهرمونات وأن تقللي ايضاً من استهلاك اللحوم المدهنة ومنتجات الألبان.

* عوارض ما قبل الحيض المرتبطة باشتهاء الطعام: يساعد تناول الأطعمة الكاملة المغذية الغنية بالعناصر الغذائية وتجنب السكر المكرر، على التحكم بالشهية. غالباً ما يكون هناك نقص بالماغنيزيوم والكروم والدهون الأساسية (مثل زيت الأخدرية أو بزر الكتان).

* عوارض ما قبل الحيض المرتبطة بانحباس الماء: لقد تبين أن الماغنيزيوم والفيتامين E والفيتامين B6 مفيدة. كما أن التقليل من الملح مفيد أيضاً، فاستهلاك كمية كبيرة من الملح يزيد من احتمال انحباس الماء.

من العناصر الغذائية الأخرى المفيدة الماغنيزيوم، فالنقص فيه مرتبط بضعف الشهية، الغثيان، تقلبات المزاج، والتشنجات العضلية. الفيتامينات B هامة أيضاً من أجل إنتاج الطاقة وتثبيت المزاج. من الممكن أن تختفي أو تقل الأعراض. لقد تبين أن العوارض تختفي بشكل كامل عند 90 بالمئة من النساء خلال 4 أشهر من تغيير النظام الغذائي، والقيام ببعض التمارين الرياضية، وإيجاد طرائق فعالة للتعامل مع الضغط النفسي. تتوفر في الأسواق مكملات غذائية لمعالجة عوارض ما قبل الحيض. ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن. ويمكن إيجاد أيضاً عشبتي peony root أو dong quai.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك