Alexa
Ad
كيف تمنعين التجاعيد تحت العينين..

كيف تمنعين التجاعيد تحت العينين..

2018-10-09 14:50 PM
|
قسم الام - حياتك

حول الجلد حول عينيك

مع تقدمكِ في العمر، تفقد بشرتكِ بعض مرونتها. تلعب العوامل البيئية مثل التعرض للشمس وكذلك الوراثة، دوراً في كيفية ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة على وجه الشخص. الجلد حول العين هو منطقة من المحتمل أن تظهر علامات مبكرة للشيخوخة لأن المنطقة تحت مقلة العين هي جلد رقيق يحتوي على الأوعية الدموية. وجود خطوط تحت عينيكِ هو جزء طبيعي من التقدم في السن إذا كانت هذه الخطوط تجعلكِ تشعرين بالخجل فيمكنكِ التعامل معها من خلال عدة طرق وقائية والعلاجات المنزلية.

أسباب خطوط تحت العين والتجاعيد

إن السبب الأكثر شيوعاً للخطوط الدقيقة والتجاعيد حول عينيكِ هو الشيخوخة ببساطة. ولكن قد يكون من الممكن تجنب العوامل المساهمة الأخرى الشائعة:

- الأشعة فوق البنفسجية

الأشعة فوق البنفسجية الضارة تحطم الكولاجين في بشرتكِ، الكولاجين هو البروتين الرئيسي في أنسجة بشرتكِ وهو مفتاح لبنية وجه صامدة مع مرور الوقت. يمكن أن تأتي الأشعة فوق البنفسجية من التعرض لأشعة الشمس غير المحمية بالإضافة إلى أسرّة تسمير بدون الشمس. يؤدي التعرض غير المحمي للأشعة فوق البنفسجية إلى ظهور مبكر للتجاعيد الجلدية.

- التدخين

ان التدخين هو أكبر مؤشر على التجاعيد في النساء والرجال باستثناء العمر، التدخين يعرض جلدكِ لضغوط أكسدة إضافية ويدمر الكولاجين والإيلاستين. التدخين أيضاً يضيق الأوعية الدموية في وجهكِ مما يعيق الدورة الدموية في الأوعية الدموية ويحرم بشرتكِ من فيتامين أ.

- الحركات والتعبيرات المتكررة

إن تعبيرات الوجه مثل الابتسام والعبوس والزَوَرُ، يمكن أن تسبب خطوطاً رفيعة على وجهكِ. حتى عادات نومكِ يمكن أن تسبب خطوطاً رفيعة إذا تم وضع نفس عضلات الوجه على وسادة أثناء النوم كل ليلة.

كيف التخلص من خطوط تحت العين والتجاعيد في المنزل:

- علاج الحساسية الخاصة بك

الحساسية غالباً ما تسبب التهاب حول عينيكِ يمكنها أيضاً جعل عينيكِ تدمع. يمكن أن يساهم فرك أو خدش عينيكِ بسبب أعراض الحساسية في احمرار العينين وتجعل بشرتكِ تشعر بالجفاف. علاج أعراض الحساسية يمكن أن يمنح وجهكِ مظهراً أكثر استرخاء، ويمكنه أيضاً حماية البشرة تحت عينيكِ على المدى الطويل.

- التقشير بلطف

يمكنكِ تقشير البشرة الجافة التي تشكل تحت عينيكِ بلطف لتعزيز نمو خلايا جديدة، استخدمي فقط المنتجات المصممة خصيصاً للتقشير والتدليك في المنطقة الواقعة أسفل العينين.

- تجنّبي التعرض لأشعة الشمس (استخدمي واقي الشمس وقبعة)

يمكنكِ المساعدة في منع تشكل الخطوط الرفيعة عن طريق حماية بشرتكِ من الأشعة فوق البنفسجية، احرصي دائماً على وضع واقٍ للشمس لا يقل عن درجة 30 عند مغادرتكِ للمنزل حتى ان لم تكن اشعة الشمس قوية. عندما تقفين في أشعة الشمس المباشرة لعدة ساعات، فكري في حماية عينيكِ باستخدام قبعة وكذلك ارتداء النظارات الشمسية.

- تناولي نظام غذائي صحي

يتم استخدام كل من فيتامين C وفيتامين أ وفيتامين E بكثرة في منتجات العناية بالبشرة. من خلال دمج الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات في نظامكِ الغذائي، سوف تساعد بشرتكِ (وبقية جسمكِ) على تكوين خلايا جديدة صحية. يعتقد بعض الباحثين أن هناك علاقة قوية بين اتباع نظام غذائي صحي و بشرة تبدو أصغر سناً. ضعي في اعتباركِ الفواكه الحمضية والجزر واليقطين لتعزيز كمية هذه الفيتامينات في نظامكِ الغذائي.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك