Alexa
Ad
كيف يؤثر تناول المياه الغازية على جنينك؟

كيف يؤثر تناول المياه الغازية على جنينك؟

2018-01-02 15:48 PM
|
قسم الام - الحمل

تتنازل الأم خلال فترة الحمل عن تناول الكثير من المأكولات أو المشروبات التي تفضلها ولكنها قد تسبب بعض المخاطر أو المضايقات للجنين أو تؤثر في سلامة حملها، ومنذ لحظة العلم بخبر الحمل يخبر الأطباء الأمهات بقائمة من المحظورات ويأتي على رأسها منع تناول المشروبات الغازية لخطورتها على صحة الأم والجنين. فالجميع يعلم تأثيرها السلبي في سلامة العظام وصحة الجسم بشكل عام، فما بالكِ بتأثيرها في الأم الحامل. لذا نقدم لكِ في هذا المقال أضرار تناول المياة الغازية على صحة الحامل والجنين حتى تتجنبيها وتهتمي فقط بشرب المشروبات الصحية التي تفيدك أنتِ وجنينك.
قد تجهل بعض الأمهات تأثير المشروبات الغازية في صحة جنينها، فهي قد تعلم فقط أنها قد تسبب بعض المخاطر الصحية لها والتي يمكن تجاوزها، ولكن الأمر أكثر من ذلك فهذه المشروبات لها أضرار على صحة الأم ويمتد أثرها أيضًا ليشمل الجنين.

مخاطر تناول المشروبات الغازية على صحة الحامل:
1. تتسبب كمية السكر الكبيرة التي تحتويها تلك المشروبات في ارتفاع نسبة السكر في الدم لدى الحامل، فيقوم الجسم بإنتاج الانسولين بكمية كبيرة ليعمل على خفض المعدل العالي للسكر في الدم، وبالتالي تزداد شهيتها نحو الحلويات ما يؤدي إلى زيادة الوزن في النهاية.
2. تتسبب في الإصابة بهشاشة العظام، حيث تعمل هذه المشروبات على تقليل نسبة الكالسيوم في الجسم، وبالتالي يضطر الجسم إلى تعويض ما فقده من الكالسيوم من العظام، الأمر الذي يصيب الحامل بهشاشة العظام والمعاناة من آلام شديدة في الظهر والقدمين.
3. تسبب الشعور بحرقان المعدة وخصوصًا في الأشهر الأخيرة من الحمل، كما تسبب الشعور بالانتفاخات واضطرابات في الجهاز الهضمي.
4. تسبب الجفاف بسبب أن تلك المشروبات تعمل كمدر للبول، وبالتالي فقدان الكثير من السوائل في الجسم.
5. تحتوي هذه المشروبات على نسبة من الكافيين، فتعمل على زيادة الأرق المصاحب لفترة الحمل وقلة عدد ساعات النوم.
6. تتسبب في تعرض الحامل للولادة المبكرة، وبالتالي قد يموت الجنين بسبب عدم اكتمال نموه.

مخاطر تناول المشروبات الغازية على صحة الجنين:
1. تناول المياه الغازية بشكل مستمر يتسبب في تسرب مادة الكافيين من المشيمة إلى الجنين، فيولد الجنين وهو ضعيف البنية ومن الممكن أن يعاني من الإدمان على الكافيين وقلة النوم بعد ذلك.
2. تقلل تدفق الدم إلى الجنين، لاحتوائها على الكافيين الذي يضر الطفل ويكسر الكالسيوم والفيتامينات الضرورية لصحته.
3. تسبب الزيادة المفرطة في حركة الجنين داخل الرحم، بسبب تأثير السكريات الزائدة التي توجد فيها.
وفي النهاية عزيزتي، فقد علمتِ بالأضرار التي يمكن أن يسببها لكِ تناول المشروبات الغازية، ففي الابتعاد عنها حماية لصحتكِ وصحة جنينكِ.

 

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك