Alexa

مزاجي اليوم

لماذا يمتنع زوجك عن ممارسة العلاقة الحميمة؟

2016-12-20 15:34 الحياة الزوجية
لماذا يمتنع زوجك عن ممارسة العلاقة الحميمة؟

العلاقة الحميمة هي من أهمّ ركائز الزواج السعيد إذ تقوّي الروابط بين الزوجين فضلًا عن إبقاء جو الالفة والحميمية في العلاقة الزوجيّة. تمتنع المرأة في بعض الأحيان عن إقامة العلاقة الحميمة مع زوجها لأسباب عدّة منها نفسيّة وأخرى جسديّة تدركينها جيّدًا، لكن لماذا يمتنع زوجك أحيانًا عن الجماع؟ تعرّفي معنا على بعض الأسباب في هذا المقال:
شعوره بالإرهاق: يلعب الإرهاق دورًا كبيرًا في عدم ممارسة زوجك الجماع معك إذ يخفّف شعوره بالتعب الشديد من قدرته الجسدية وبالتالي الجنسية ما سيجعله يمتنع عن إقامة العلاقة.
اسباب مرضيّة: قد يكون امتناعه عن العلاقة الحميمة ناتجاً عن أسباب مرضيّة إذ تتأثر رغبته بأي مرض يعانيه أو عند تناوله لبعض الأدوية المضادّة للإكتئاب أو الأدوية المعالجة لأمراض البروستات.
التقدّم في السنّ: تتأثرّ الرغبة الجنسية مع التقدّم في السنّ إذ تنخفض معدّلات التستسترون لدى الرجل وهو أمر طبيعي جدًّا ما يجعله يمتنع عن الجماع.
الضغط النفسي: قد يكون الإمتناع عن إقامة العلاقة الحميمة ناتجاً من شعوره بالتوتّر والضغط النفسي والذي يؤثّر بشكل كبير على الرغبة الجنسية لديه.
الإفراط في ممارسة الرياضة: يؤثّر النشاط الرياضي الزائد على نشاط زوجك الجنسي إذ يفجّر كل طاقاته ورغباته عبر ممارسة الرياضة ما يجعله أقلّ رغبة لإقامة العلاقة الحميمة.
اكتسابه الوزن: يتأثر الرجل تمامًا كالمرأة بالعوامل والتغيرات البيولوجية التي تحلّ بجسمه ومن هذه التغيّرات زيادة وزنه التي تهزّ ثقته بنفسه وبقدرته على إرضائك وإشعال رغباتك.
الملل: من الطبيعي جدًّا أن يشعر الرجل بالملل وبخاصة إذا مرّت سنوات عدّة على زواجكما لذا عليك في هذه الحالة كسر الروتين الذي يصيب العلاقة وتعلّم حركات جديدة تثير زوجك وتشعل فيه الرغبة من جديد.
عدم اهتمامك بنفسك: يحب الرجل المرأة التي تعتني بنفسها والتي تحافظ على جمالها من أجل جذب زوجها فإذا لاحظ أنك تهملين نفسك سيشعر بأنك لا تكترثين بنظرته لك ولا تهتمين بإرضاء رغباته وسيبادرك بالمثل.

 



أضف تعليق

مقالات مشابهة

المزيد