Alexa
Ad
ماذا يحدث لجسدك بالضبط عند التوقف عن ممارسة الرياضة

ماذا يحدث لجسدك بالضبط عند التوقف عن ممارسة الرياضة

2019-01-26 16:30 PM
|
قسم الام - حياتك

دعونا نواجه الأمر، من الصعب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. ولكن كم من الوقت يستغرق لجسمك "ملاحظة" أنك توقفت عن دخول صالة الألعاب الرياضية؟ إليك ما يحدث لجسمك وعقلك عندما تأخذين استراحة من التمرين. سواء كنت قد توقفت عن التمرين بسبب الإصابة أو المرض أو نقص الحافز أو الكسل، يمكنك دائمًا العودة إلى المسار الصحيح. نتائج "التوقف" المذكورة أدناه ستشجعك بالتأكيد على بدء العمل مرة أخرى.

أول يوم الى 3 أيام:

يجد العديد من ممارسي اللياقة البدنية فكرة أخذ يوم إجازة كفكرة شيطانية، لكن النتيجة هي ما تجعلنا أقوى. النتيجة هي التي تسمح للعضلات التي أضعفتيها تتشافى وتتعافى. إن أخذ يوم أو يومين سيسمح لجسمك بالشفاء حتى تكون قوياً. وبالتالي التعامل مع زيادة الوزن، وزيادة عدد المجموعات والمرات اللازمين لتحقيق أهدافك.

أول أسبوع:

خلال أسبوع تقريبًا، تفقد عضلاتك بعضًا من إمكانات حرق الدهون ويقلل الأيض من عدم النشاط. إذا لم تقم بحرق الطعام الذي تتناولينه، فسوف يبدأ تدريجياً في تخزين الدهون داخل جسمك. وأظهرت النتائج في دورية أبحاث القوة والتكييف أن التمرينات الرياضية التي استمرت 5 أسابيع عززت كتلة الدهون في السباحين بنسبة 12 بالمئة.

بعد أسبوعين:

تلهثين أثناء التنفس بعد بضعة سلالم فقط؟

الرقص الهوائي (الايروبيك) تنشط قلبك ورئتيك. في غضون أسبوعين من تجنب الصالة الرياضية، يبدأ الجهاز التنفسي وقدرة القلب على ضخ الدم بكفاءة في الانخفاض. يقيس الجهاز التنفسي قدرة الشخص على أخذ الأوكسجين ونقله واستخدامه بعد ذلك أثناء التمرين. تظهر الأبحاث أنه عند التوقف عن ممارسة الرياضة، يقل قوة الجهاز التنفسي بحد أقصى 20 بالمائة!

والأكثر من ذلك، إذا كنت قد بدأت مؤخرًا بالتدريب تجريبياً فإن مكاسب اللياقة البدنية يمكن أن تتبخر تمامًا. السبب وراء ذلك هو أنك تفقدين الميتوكوندريا أي المصانع المصغرة داخل خلايا العضلات التي تحول الأكسجين إلى طاقة.

بعد شهر الى ثلاثة أشهر:

لممارسين التمارين الرياضية بانتظام والذين يقومون بها عدة مرات في الأسبوع، فإن أخذ بعض الراحة لا يسبب الكثير من القوة والكتلة العضلية. تشير الأبحاث إلى أن ألياف القوى العضلية تظل دون تغيير بعد شهر من عدم النشاط، ولكنك قد ترين فقدانًا للقدرة الرياضية الخاصة. ومع ذلك، فمن المحتمل أنك ستشعرين بالضعف. إن الشعور بعدم المزامنة وليس بثقة يمكن أن يجعل رفع الأثقال الثقيلة يشعر بأشد صعوبة من المعتاد.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك