Alexa
Ad
ماهي أسباب ألم الجنين الايمن للحامل

ماهي أسباب ألم الجنين الايمن للحامل

2017-05-04 15:17 PM
|
قسم الام - الحمل

تقلق المرأة كثيرًا حيال أي عارض قد يصيبها بسبب قدرته على التأثير على طريقة سير عملية الحمل. لكن عليك أن تعلمي أن معظم هذه الأعراض قد تكون عادية ولا تدل الى وجود أي خلل.

كثيرًا ما تشعر المرأة خلال الحمل بألم في جانبها الأيمن. فهل يعتبر هذا العارض من الأعراض الطبيعية أم أنه مؤشر الى وجود أمر غير طبيعي؟

يعتبر الشعور بألم في الجانب الأيمن طبيعيًا ولا يدعو في أي شكل من الأشكال إلى القلق والهلع. يتم إفراز خلال فترة الحمل الهرمونات التي تؤدي إلى تمدد العضلات والأربطة واسترخائها.

أما مع تقدّم الحمل فينمو الرحم وتمتد الأربطة أكثر لتصبح رفيعة جدًّا، الأمر الذي يؤدي إلى شعورك بألم خفيف في الجانب الأيمن والأسفل من البطن. أما من الأسباب الأخرى التي قد تؤدي إلى الشعور بألم الجنب فهي زيادة تدفق الدم إلى هذه المنطقة أو تراكم بطانة الرحم.

غالبًا ما يظهر هذا العارض خلال الجلوس أو خلال فترة الليل عند النوم إلاّ أن هذا الألم قد يختفي بسرعة أو قد يدوم لساعات طويلة وذلك يعتمد حسب طبيعة جسم المرأة.

لكن عليك الإنتباه جدًّا إلى عدم ترافق هذا العارض مع أي أعراض أخرى ومنها النزيف أو الإفرازات المهبلية أو الدوار والحمى. ففي حال شعورك بأيٍّ منها مع الألم في الجانب الأيمن، ننصحك باستشارة الطبيب المعالج في أقرب وقت ممكن من أجل البدء لأخذ الإجراءات كافةً لعلاج المشكلة.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك