Alexa

مزاجي اليوم

ماهي الممنوعات في الجماع للمرأة الحامل!

2017-01-20 15:08 الحياة الزوجية
ماهي الممنوعات في الجماع للمرأة الحامل!

تطرح المرأة الحامل الكثير من الأسئلة المتعلقة بالسبل والإرشادات التي تضمن سلامة حملها والجنين في كل مراحل حملها. ولذلك نراها تتريث قبل الإقدام على أي أمر تشك أنه قد يؤذي طفلها وتستشير طبيبها في كل خطوة تقوم بها.
ولأنّ سلامة الحمل سواء في مراحله الأولى أو المتقدمة مسألة بالغة الأهمية، في الوقت الذي تمثل فيه العلاقة الحميمة في الحمل خطوة مهمة في زيادة ثقة المرأة بنفسها وشعورها بدعم زوجها لها في هذه الفترة. لذلك سنعرض لك مجموعة من الممنوعات في الجماع أثناء الحمل، إطلعي معنا عليها في هذا المقال من دليل الأم والطفل .
• أولًا، يمنع على المرأة الحامل اتخاذ وضعيات جماع غير مريحة في العلاقة الزوجية وبخاصة في المراحل المتقدمة من الحمل بحيث يكون بطن المرأة قد أصبح كبيرًا ويمكن أن يزعج تحركها أثناء العلاقة.
• على الزوجين الإبتعاد عن اتخاذ وضعيات تحتّم الضغط على بطن المرأة أو الرحم بالإضافة الى عدم استخدام سلوكيات عنيفة بعض الشيء أثناء الجماع.
• من المفضل عدم ممارسة العلاقة الحميمة بشكل كثيف في الحمل لأنّ الإفراط في ممارستها يؤدي الى ارهاق المرأة.
• ينصح الأطباء بتجنّب ممارسة العلاقة الحميمة في حال ظهور آلام أو وجود أي مؤشر للولادة المبكرة أو في حال انفتاح عنق الرحم قبل أوانه.
• ينصح أيضًا بتجنب الجماع في حال تسرّب السائل الأمنيوسي أو لدى الحمل بتوائم أو في حال ظهور آلام البطن أو التقلّصات الرحمية.
• وأخيرًا، من المهم جدًا أن تعلمي عزيزتي أنّ العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل تمثل تجربة جديدة وفريدة بالنسبة لك ولزوجك لكن ذلك لا يعني أنه يجب أن ترغمي نفسك على ممارستها إذا كنت غير مستعدة نفسيًا لأنك ستشعرين بالألم والإنزعاج حينها.

 



أضف تعليق

مقالات مشابهة

المزيد