Alexa

مزاجي اليوم

ما هو لون دم الاجهاض؟

2016-12-27 14:25 صعوبة الحمل
ما هو لون دم الاجهاض؟

تعاني المرأة خلال فترة الحمل من الكثير من الإفرازات التي قد تكون عادية أما بعضها الآخر فقد تدل إلى وجود مشكلة صحية خطيرة وإلى خلل في طريقة سير عملية الحمل. لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا وتتمكني من التفرقة بين هذه الإفرازات إذ إن بعضها قد تكون إشارة إلى معاناتك من الإجهاض. فهل تعلمين ما هو لون دم الإجهاض؟
تشير العديد من الدراسات إلى أن في حال نزول دم أحمر اللون قبل الأسبوع العشرين من الحمل فقد يكون ذلك من بين أعراض الإجهاض.
غالبًا ما يدل ظهور الدم خصوصًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل إلى معاناتك من الإجهاض التلقائي لأسباب صحية أو بسبب أمراض وراثية أو وجود بعض العيوب في الرحم.
يمكن لهذا الدم أن يكون خفيفاً جدًّا إلا أن في بعض الأوقات قد يحدث سيل كثيف. لذلك، ننصحك باللجوء إلى طبيبك المعالج فورًا عند رؤية هذه البقع الحمراء من أجل اتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة.
أما من بين الأعراض الأخرى التي يحب أن تنتبهي لها والتي تدل الى الإجهاض فهي:
• الشعور بألم في الظهر: قد تشعر المرأة بتشنّجات في أسفل الظهر. وقد يكون هذا العارض خطيرًا خصوصًا في حال حصول نزيف أو ظهور بعض البقع من الدم.
• اختفاء أعراض الحمل: في حال عدم شعورك بأي من أعراض الحمل التي كنت تشعرين بها سابقًا، يمكن أن يكون ذلك من بين أعراض الإجهاض.
لذلك، تأكدي من زيارة طبيبك منذ بداية الحمل بشكلٍ روتيني للتأكد من عدم معاناتك من أي مشكلة صحية.

 



أضف تعليق

مقالات مشابهة

المزيد