Alexa

مزاجي اليوم

ما هي اعراض حبوب منع الحمل؟

2017-01-10 16:25 تطور الحمل أسبوعياً
ما هي اعراض حبوب منع الحمل؟

تعتبر حبوب منع الحمل من الوسائل الأكثر فعالية التي تعتمد عليها النساء من أجل تجنّب حدوث الحمل. لكن هل كنت تعلمين أن يمكن أن يكون لهذه الوسيلة الكثير من الآثار الجانبية التي لا تعلمين بها؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أبرز أعراض حبوب منع الحمل وبعض الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها لمعالجتها.
• الصداع والدوران: قد تختفي هذه الأعراض بعد الإعتياد على تناول الحبوب التي تستخدمينها. في حال لم تشعري بأي تحسن، استشيري طبيبك لتغيير نوع حبوب منع الحمل.
• الغثيان: يختفي هذا الشعور عادةً بعد مرور عدة أشهر. أما في حال مرور هذا الوقت ولم تشعري بشكلٍ أفضل، فحاولي أخذ الحبوب أثناء تناولك الطعام.
• النزيف: يعتبر هذا العارض من أكثر الأعراض التي تنزعج منها المرأة. تأكدي من التحدث إلى طبيبك في حال نزول بعض البقع من الدم إذ قد يصف لك في هذه الحالة بعض الحبوب المضادّة للإلتهابات.
• عدم الرغبة بممارسة الجماع: في حال شعورك بعدم الرغبة بممارسة العلاقة الحميمية مع الزوج، راجعي طبيبك وابحثي عن الحل المناسب لهذا الموضوع إذ قد يؤثر هذا الأمر بشكلٍ كبير على علاقتك مع زوجك.
• تقلب المزاج: إذا شعرت بتقلّب المزاج عند البدء بتناولك حبوب منع الحمل، قد ينصحك الطبيب بالتوقف عن استخدامها والإعتماد على وسلية أخرى لتجنّب الحمل.

 



أضف تعليق

مقالات مشابهة

المزيد