Alexa

مزاجي اليوم

ما هي فوائد المشي للحامل في الشهور الاولى؟

2017-01-08 15:51 تطور الحمل أسبوعياً
ما هي فوائد المشي للحامل في الشهور الاولى؟

على المرأة أن تحافظ على صحة جسمها خلال فترة الحمل وعدم كسب الوزن غير المرغوب به. فهل تعتبر رياضة المشي من بين التمارين التي يمكن للحامل ممارستها خلال الأشهر الأولى من الحمل؟
على الرغم من تعدد الأقاويل حول إمكان تأثير المشي خلال الفصل الأول من الحمل على صحة الحامل والجنين إلاّ أن هذا الأمر ليس صحيحًا. تشير العديد من الدراسات إلى أن من الآمن ممارسة هذه الرياضة خلال الأشهر الثلاثة الأولى إذ إن المشي يساعد على تحمّل الحامل الأعراض التي تشعر بها ويساعدها على بناء العضلات في جسمها التي تساعدها بشكلٍ كبير في عملية الولادة.
تعتبر هذه الرياضة من أسهل التمارين التي يمكنك أن تمارسيها في حال لم تمارسي أي رياضة قبل فترة الحمل. هذا ويمكن للمشي أن يحدّ من شعورك بالكثير من أعراض الحمل المزعحة مثل الشعور بالإنتفاخ وبألم في أسفل الظهر. كما يساعد هذا التمرين على انخفاض نسبة تعرّض المرأة لسكري الحمل ويحسّن المزاج بشكلٍ كبير إذ تشعر المرأة بثقة أكبر بنفسها وتحافظ على رشاقة جسمها خلال طيلة الـ9 أشهر.
لكن عليك أن تأخذي بعين الإعتبار إلى أن يمكنك أن تخسري الوزن عند ممارسة المشي. لذلك، عليك التعويض عن هذا الأمر من خلال التأكد من تناولك العدد اللازم من السعرات الحرارية. أيضًا، يتوجب عليك تناول الكثير من السوائل من أجل تجنب جفاف البشرة.

 



أضف تعليق

مقالات مشابهة

المزيد