Alexa
Ad
مساؤى ممارسة العادة السرة للفتيات ؟

مساؤى ممارسة العادة السرة للفتيات ؟

2017-04-23 13:06 PM
|
قسم الام - حياتك

ممارسة العادة السرية آخذة فى الارتفاع بين الفتيات، خصوصاً في المجتمعات المغلقة، لتعذر إقامة العلاقات الجنسية خارج اطار الزواج، ولتجنب الوقوع في الزنا، بسبب تاخر سن الزواج وارتفاع معدل العنوسة، واياً تكن الاسباب والمبررات فإن العادة السرية مرفوضة من الناحيتين الدينية والطبية. فضلاً عن تحريم ممارسة العادة السرية في الدين على الجميع رجالاً ونساءً وفتيات، ووجوب الاستغفار والتوبة للذين يمارسونها، فإن لها الكثير من المساوىء الصحية والنفسية، ومنها:

* أكثر المخاوف بين الفتيات تتعلق بمسألة غشاء البكارة ، وعادة لا تؤثر العادة السرية على غشاء البكارة، ولكن لو ادخلت الفتاه اصبعها فى مهبلها او اي جسم صلب، من الممكن ان يؤدي الامر الى تمزق الغشاء.

* اذا استخدمت الفتاة في ممارسة العادة أدوات غير نظيفة فقد يؤدي الأمر إلى حدوث التهابات مهبلية ، أو انتقال العدوى الفطرية او البكتيرية او الفيروسية الى المهبل و الجهاز التناسلي، قد تمتد الالتهابات لقناتي فالوب، ما قد يؤدي الى انسدادهما،ويزيد احتمال الإصابة بالعقم بعد الزواج.

* تكرار ممارسة العادة السرية يؤدي الى حدوث التهابات بولية، قد تؤدي الى فشل كلوي على المدى الطويل.

* إصابة الفتاة بالبرودة الجنسية بعد الزواج في حال ادمنت اللذة السطحية عبر الاستثارة البظرية فقط.

* المضاعفات النفسية الناجمة عن الشعور بالذنب، والإنطواء والخجل، والخوف من الزواج بسبب الخوف من فقدان العذرية. تعرفي على اسباب فقدان غشاء البكارة.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك