Alexa

مزاجي اليوم

نصائح لتجنب ظهور حب الشباب خلال الدورة الشهرية

2016-12-27 15:22 صحية
نصائح لتجنب ظهور حب الشباب خلال الدورة الشهرية

 


هل تعانين من مشكلة ظهور حب الشباب خلال الدورة الشهرية؟ تقدّم إليك "دليل الأم والطفل" سلسلة من النصائح القيمة للتخلّص من هذه المشكلة المزعجة.
إن ظهور حب الشباب أثناء الدورة الشهرية هو نتيجة تغيرات هرمونية تحصل في الجسم خلال هذه الفترة. إن كنت تريدين تجنّب ظهورها، ننصحك بإتباع النصائح التالية:
• شرب كميات كبيرة من المياه: إن المياه تساعد الجسم على التخلّص من السموم وتساهم في ترطيب البشرة. بالتالي إن كنت تريدين تجنّب ظهور حب الشباب خلال الطمث، إشربي 12 كوباً من المياه على الأقلّ يومياً.
• تناول حبوب المغنيسيوم: إن التوتر الذي تشعر به المرأة خلال فترة الطمث جراء التغيرات الهرمونية، يزيد من نسبة ظهور حب الشباب. لذلك ننصح بتناول حبوب المنغيسيوم التي تساعد كلّ أعضاء الجسم على الإسترخاء وبالتالي تخفف من نسبة ظهور البثور.
• الإبتعاد عن الأطعمة الغنية بالسكر والوجبات السريعة: ننصحك بتناول أطعمة صحية غنية بالفيتامينات والبروتيين خلال فترة الطمث مثل الدجاج، الفواكه والخضار، السلمون وغيره لتجنب ظهور البثور.
• التوقف عن التدخين: إن التدخين يزيد نسبة الإصابة بالبثور بشكل كبير. لذلك ننصحك بالتوقف عن التدخين لحماية الجسم من السموم المؤذية.
• الإهتمام بنظافة البشرة: إهتمي بنظافة بشرتك بشكل دقيق خلال فترة الطمث لتجنّب تراكم البكتيريا وبالتالي ظهور البثور المزعجة. لا تنسي أن تستخدمي غسولاً ملائماً لنوع بشرتك!

 

 



أضف تعليق

مقالات مشابهة

المزيد