Alexa
Ad
نصائح للحماية من زيادة الوزن بعد الحمل

نصائح للحماية من زيادة الوزن بعد الحمل

2017-04-16 17:20 PM
|
قسم الام - الحمل

زيادة الوزن بعد انتهاء فترة الحمل والولادة من الأمور المزعجة بالنسبة للكثير من السيدات، حيث إن اتساعد بشرة البطن في فترة احمل مع تناول كميات كبيرة من الطعام لتغذية الجنين والإصابة باضطرابات بهرمونات الجسم خلال فترة الحمل يساهم في زيادة الوزن الملحوظة بعد فترة الحمل. تابعي قراءة هذه المقالة من "دليل الأم والطفل" والتي تعرض لك قائمة بالنصائح التي تساعدكِ على الحماية من مشكلة زيادة الوزن بعد انتهاء فترة الحمل لتتمكني من استعادة رشاقتك وحيوتك التي كنت عليها قبل فترة.

السعرات الحرارية
تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية يتسبب في زيادة الوزن، لذلك عليكِ التوقف عن تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون خلال فترة الحمل وذلك لاحتواء هذه الأغذية على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية يمكنها التخزين في الجسم على هيئة دهون.

الدهون
بالطبع تعرفين مدى ضرر تناول الوجبات الدسمة والتي تحتوي على كميات كبيرة من الزيوت، فتناول الأطعمة المقلية يزيد من الوزن وذلك لزيادة نسبة الزيوت في هذه الأطعمة، لذلك عليكِ التقليل من تناول هذه الأغذية خلال فترة الحمل لتحمي نفسك من زيادة الوزن بعد انتهاء فترة الحمل.

السكريات
تناول السكريات بكميات كبيرة تؤثر على الوزن وذلك لاحتواء هذه الأطعمة على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن، لذلك قومي بالابتعاد عن تناول السكريات والحلوى بكل أنواعها أثناء فترة الحمل حتى تتجنبي زيادة وزنك بعد انتهاء فترة الحمل.

المشروبات
عليك في فترة الحمل بتناول العصائر والمشروبات المختلفة إلا التي يحذر منها الطبيب المختص وذلك حرصًا على صحة الجنين، كما عليكِ التوقف عن تناول المشروبات الغازية واستبدالها بالمشروبات الطبيعية لتغذية جسمك وجسم الجنين.

الأملاح
تناول الوجبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الأملاح يتسبب في زيادة الوزن بشكل ملحوظ خاصة بعد انتهاء فترة الحمل، لذلك ينصح أطباء التغذية الأشخاص الذين يعانون من سمنة مفرطة بالتوقف عن تناول الأغذية الغنية بالأملاح نتيجة قدرة هذه الأغذية على تخزين المياه في الجسم مما يعمل على ظهور الجسم بحجم أكبر ووزن زائد.

الكربوهيدرات
الأغذية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات والتي تسمى بالنشويات تتسبب في زيادة الوزن، فالأطعمة الكربوهيدراتية تحتوي على سعرات حرارية عالية تعمل على زيادة وزن الجسم بشكل كبير، لذلك احرصي على تناول كمية قليل من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات خلال فترة الحمل حتى لا يتأثر وزنك بزيادة بعد انتهاء الحمل.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك