Alexa

مزاجي اليوم

هذا ما يحصل عندما تحتسين الماء مع العسل يوميًا..

2016-12-31 15:06 صحية
هذا ما يحصل عندما تحتسين الماء مع العسل يوميًا..

ممّا لا شكّ فيه أنّ للماء فوائد جمّة على صحتك وبشرتك وحالتك النفسية وهو ضرورة حياتية لعمل كل الأجهزة في جسمك. لكن كيف تستفيدين من حسناته الكثيرة بشكل مضاعف؟ ما عليك عزيزتي سوى إضافة ملعقة من العسل الطبيعي إلى كوب الماء الفاتر الصباحي وتنعّمي بفوائد هذا المشروب السحري المذهلة التي سنعرضها لك فيما يلي:
التخلّص من الغازات: إذا كنت تعانين مشكلة الإنتفاخ أو الغازات فحلّك يكمن في احتساء كوب من الماء الفاتر مع ملعقة عسل الذي من شأنه تعديل نسبة الغازات في الجسم من ثم إزالتها. 
تفعيل جهاز المناعة: للعسل خصائص فعّالة في تفعيل جهاز المناعة. يحتوي العسل أيضًا على كميات كبيرة من الأنزيمات والفيتامينات والمعادن التي تقي من البكتيريا السامة والمضرّة في الجسم.
التخلّص من السموم: العسل والماء الفاتر هي واحدة من أفضل التركيبات للتخلّص من السموم الموجودة في الجسم. كما أنّ إضافة القليل من الليمون الحامض إلى هذا الخليط سيزيد من فعاليته منشّطًا عملية التبول التي تخرج من خلالها السموم من جسمك.
بشرة نضرة: العسل هو نوع من مضادات الأكسدة الطبيعية ويحتوي على خصائص مضادّة للبكتيريا التي تحارب الشوائب التي تصيب البشرة. لذا فإنّ احتساء كوب من ماء العسل في الصباح وبصفة يومية سيمنحك بشرة نضرة وناعمة وخالية من المشكلات.
إنقاص الوزن: صحيح أنّ العسل يحتوي على السكر، غير أنّ هذا السكر طبيعي ويساهم في إشباع حاجات الجسم اليومية من السكر وبالتالي لن تكوني بحاجة إلى تناول الحلويات والأطعمة الغنية بالسكر الإصطناعي الضار والذي يزيد من وزنك.
علاج آلام الحلق: يعتبر العسل دواءً فعالاً لعلاج مشكلات التنفس وآلام الحلق ومحاربة نزلات البرد في الشتاء. لذا احتسي منه مع الماء يوميًا وتخلّصي من هذه المشكلات نهائيًا.
الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية: الفلافونويد ومضادات الأكسدة الموجودة في العسل تجعل منه وسيلة مهمّة للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والحماية من السكتات والأزمات القلبية وبخاصة لدى تناوله مع الماء الذي له فعالية كبيرة أيضًا في هذا المجال

 



أضف تعليق

مقالات مشابهة

المزيد