Alexa

مزاجي اليوم

هذا ما يحصل في جسمك لدى حبسك للبول لفترة طويلة!

2017-01-10 16:28 صحية
هذا ما يحصل في جسمك لدى حبسك للبول لفترة طويلة!

تودين الذهاب على الفور الى المرحاض ولكنك تنشغلين بأمر آخر وتؤجلين الذهاب أو تنتظرين لبعض الوقت حتى انتهائك من أعمالك. يجب أن تعلمي عزيزتي أن هذه العادة قد تؤدي إلى مضاعفات ومشكلات صحية جدية وخطيرة. إليك التفسير في هذا المقال من دليل الأم والطفل.
أولًا المثانة تستقبل البول الذي تنتجه الكليتان وتقوم بتصفيته من الجسم أما حبس البول فهو أي خلل ينجم عنه عدم تخلّص الجسم من البول إراديًا كان أم لا إراديًا. صحيح أنّ مثانة الإنسان يمكن أن تحتوي حتى 600 مل من البول إلاّ أنّ لحبسه نتائج جدية تتراوح بين الخطيرة والأقل خطورة.
نتائج حبس البول
• الشعور بالبرد أو بالقشعريرة.
• التقلصات.
• ألم في المعدة.
• الشعور بالألم الشديد أثناء التبول.
• الحمى بسبب البكتيريا التي لم تخرج عبر البول.
اما إذا كنت دائمًا تحبسين البول، فلا بدّ لك أن تتعرّفي الى المشكلات التي ستسبّبها هذه العادة كـ:
الإلتهابات: يحتوي البول على البكتيريا الضارّة التي تأتي من الكليتين والتي تكون عرضة للتكاثر، وإبقاؤه في المسالك البولية قد يؤدي الى حدوث الإلتهابات فيها والتي تنتج أعراضًا عدة كالشعور بـ حرقان في البول.
الحصى: يحتوي البول على كميات كبيرة من الأملاح وفي حال تسرّب هذه الأخيرة في الجهاز البولي، تتكوّن ترسّبات وحصى في الكلى أو في المثانة التي قد تتطلّب عملية جراحية لإزالتها.
مشكلات في الكلى: وأخيرًا، إنّ حبسك للبول قد يؤدي الى الفشل الكلوي أو أي مشكلات أخرى في الكلى بسبب امتلاء حوض الكلية بالبول واحتقان القنوات فيها.

 



أضف تعليق

مقالات مشابهة

المزيد