Alexa
Ad
هذه العلامات تدل على وجود سموم في جسمك

هذه العلامات تدل على وجود سموم في جسمك

2017-03-14 13:57 PM
|
قسم الام - نصائح طبية

عندما نفكر في السموم، يأخذنا خيالنا نحو صور المصانع الكيميائية الضخمة وخصوصاً إلى النفايات الكيميائية. ولكن ليس هذا السبب المباشر الذي يثقل جسمنا بالسموم فحسب، بل هناك العديد من المصادر الأخرى غير المباشرة.

هناك العديد من الطرق التي تدخل فيها السموم إلى جسمنا:
الاستنشاق: تلوث الهواء الذي نتنفسه كل يوم مع السموم خصوصاً عند الناس العاملين في المصانع والمناطق الصناعية هم الأكثر عرضة لاستنشاق السموم في الجسم.
الابتلاع: السبب الأكثر شيوعا لتسمم الجسم عن طريق استهلاك الأطعمة المصنعة، والأطعمة مع المواد الحافظة والمواد المضافة، والأطعمة المعلّبة والذي تغلب عليه الكثير من الفواكه والخضروات المشبّعة بالمبيدات الحشرية. كما ان تناول الطعام في المنطقة الملوثة قد يسبب ابتلاع المواد السامة.
الامتصاص: يمتص الجلد والعينين العديد من السموم كل يوم حتى أنه يمكن لمنتجات العناية بالبشرة التي نستخدمها يوميا أن تكون مشبّعة بالسموم.
السموم تتداخل مع عمل الجسم السليم و، في نهاية المطاف، بل قد تكون قاتلة.
مع مرور الوقت، وتراكم السموم في الجسم يمكن أن تؤدي إلى أورام الجلد ، والعيون والمعدة وتكاثر الالتهابات، والأورام، والربو، والأمراض العصبية، ومضاعفات القلب، والطفرات البيولوجية والعقم…
لكن ما هي أعراض إصابة الجسم بالسموم؟

الإمساك
القولون، أو الأمعاء الغليظة، هي المسؤولة عن معالجة السموم والقضاء عليها عن طريق التبرز.
ومع ذلك، عندما يفقد القولون صحته ، فإنه فلن يقدر أن يقضي على المواد النفايات من الجهاز الهضمي.وهذا يؤدي إلى تراكم الفضلات على طول جدار القولون أو في جيوب القولون، والذي بدوره يؤدي الى الإمساك وكذلك الغازات والنفخة.
الإمساك يعني حركات الأمعاء غير منتظمة ما يصعّب التبرّز ويتطلب اجهاد. لعلاج الإمساك، اشربي المزيد من المياه، وتناولي الأطعمة الغنية بالألياف.
زيادة الوزن
التعرض للمواد الكيميائية الضارة والسموم يسبب ضررا على العديد من آليات ضبط الوزن الطبيعية في الجسم. كما ان عدم ممارسة الرياضة والنظام الغذائي غير الصحي، والتعرض للسموم يلعب دورا مهما في السمنة.
السموم قد تغيّر طريقة عمل الهرمونات الطبيعية في الجسم، وتؤثر على الغدة الدرقية، وهرمون الاستروجين والتستوستيرون والكورتيزول والانسولين.
ينتج البنكرياس هرمون الانسولين، وعندما نأكل الأطعمة غير الصحية تزيد مستويات السكر في جسمنا و ينقل الانسولين السكر الزائد من الدم إلى الخلايا لاستخدامها لاحقا.
عندما تتداخل السموم مع الأنسولين، يبقى السكر الزائد في الدم ويتحوّل الى دهون.
التعب المستمر
إذا كنت تشعرين بتعب مستمرّ، فهذا دليل على أنك تعانين من زيادة السموم في جسمك. ان الجسم بحاجة للطعام في الجهاز الهضمي وذلك للحصول على المواد الغذائية الأساسية لإنتاج الطاقة.
عندما تتراكم السموم في الجهاز الهضمي، فإنها تبطئ عملية توزيع المواد الغذائية هذا يجعلنا نشعر بالتعب والخمول.
سواء كان الهضم، وحركات الأمعاء أو إفراز هرمون السموم كلها تؤثر في نظام من الجسم وتضعف تدريجيا الجهاز المناعي، والتي تعد واحدة من الأسباب الرئيسية للتعب.

الصداع والصداع النصفي
البيئة والسموم الموضعية والغذاء كلها تهاجم الجهاز العصبي المركزي وتستقر هناك. هذه السموم تجعل أنسجة الدماغ مفرطة الحساسية.
لذلك، عندما تستجيب لبعض المحفزات، فهذا ما يسبب الألم من خلال أنسجة الدماغ وهذا ما يمكن اعتباره الصداع النصفي.

تقلب المزاج
السموم المشتقة من الأغذية المصنعة، والأطعمة مع الإضافات والمكونات الاصطناعية، والأغذية المعدلة وراثيا تؤثر بشكل كبير على مزاجك. Xenoestrogen هو نوع من المضافات الغذائية السام الذي يتداخل مع هرمون الاستروجين الطبيعي في الجسم و يسبب تقلبات التطرف بالمزاج.من هنا لا تستخفي بالأسبارتام الذي يرتبط بالاكتئاب الشديد.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك