Alexa

مزاجي اليوم

هل كريمات التبييض للحامل صحيّة؟

2017-01-11 15:19 تطور الحمل أسبوعياً
هل كريمات التبييض للحامل صحيّة؟

يبدأ البطن يَكبُر ويأخذ شكله الدائري ابتداءً من الشهر الثالث من الحمل. إضافةً إلى تمدّد البشرة على مستوى البطن والثديين، وظهور علامات التمدّد أو ما يسمّى بالتشقّقات، هناك تغيّرات تطرأ على بشرتك تتمثّل ببقع سوداء على جسمك ووجهك وظهور بثور أو حبّ شباب. لا تقلقي... هذا عارض طبيعي يظهر عند النساء الحوامل. إذاً، لديك بقع سوداء وتريدين التخلّص منها عبر علاجٍ يوميّ أثناء حملك؟ دليل الأم والطفل ستقدّم لك بعض الحلول غير المضرة. إليك فعالية كريمات تبيض للحامل!
• كريم واقي من الشمس: لحماية بشرتك أثناء الحمل من الأشعّة القويّة التي تؤدّي إلى الإسوداد.
• كريم مرطّب: المرطّب اليومي سينعش بشرتك ويبعد اللون الداكن عنها.
• كريم أو غسول جسم غني بالحليب: أثناء الحمل تكون البشرة جافة أكثر من العادة، وتشعرين بحكّة وتمزّقات لذلك ليس هناك أفضل من كريمات تحتوي على الحليب لتريحك.
• أقنعة للوجه أثناء الحمل: يظهر حبّ الشباب وإسوداد البشرة أثناء الحمل نتيجة تدفّق الهرمونات التي تفرزها الغدة النخامية. إذاً، لتقلّلي من ارتدادات هذا التدفّق وظهوره الواضح على وجهك، يمكنك إستعمال أقنعة خاصة لفترة الحمل تحتوي على مرطّب ومواد كالحليب أو الزيت لتفتيح البشرة والعمل على إعادة نضارتها.
ابتعدي عن الكريمات التي تتضمّن مواد كيميائيّة وأعشاب غير معترف بها طبيّاً إذ بإمكانها أن تؤدّي إلى ارتدادات سلبيّة تؤذي حملك. إذاً من الأفضل وتبعاً لوصفة طبيب أن تختاري الكريمات الطبيعيّة التي تتضمّن الحليب أو الزيوت الطبيعيّة مع مرطّبات.
ولا تنسي أن تشربي المياه الذي يعمل على ترطيب البشرة!
قدّمت لك دليل الأم والطفل بعض الحلول لتحافظي قدر الإمكان على بشرة جيّدة تنعكس إيجاباً على نفسيتك أثناء الحمل. ولكن ننصحك باستشارة طبيب جلدي لإعطائك علاجات ذات خلفية طبية ومفعول حتمي!

 



أضف تعليق

مقالات مشابهة

المزيد