Alexa
Ad
هل يمكنني الحمل بعد انتهاء الفترة الشهرية؟

هل يمكنني الحمل بعد انتهاء الفترة الشهرية؟

2019-02-02 16:01 PM
|
قسم الام - الحمل

نعم، على الرغم من أنه ليس من المحتمل جداً. إذا كنت تمارسين الجنس دون استخدام وسائل منع الحمل، فيمكنك الحمل (الحبل) في أي وقت أثناء دورتك الشهرية حتى أثناء أو بعد فترة الدورة الشهرية مباشرة. يمكنك أيضاً أن تحملي إذا لم يكن لديك من قبل أي دورة شهرية أو خلال الدورة الأولى أو بعد المرة الأولى التي تمارسين فيها الجنس.

لا يوجد وقت "آمن" من الشهر عندما يكون بإمكانك ممارسة الجنس دون وسائل منع الحمل وعدم المخاطرة بالحمل. ولكن هناك أوقات في دورة الطمث عندها تكوني في أقصى خصوبة وهذا هو الوقت الذي ستصادفين فيه الحبل على الأرجح.

فهم دورتك الشهرية

تبدأ الحيض في اليوم الأول من الدورة الشهرية وتستمر حتى اليوم الأول من الدورة التالية. أنت أكثر خصوبة في وقت الإباضة (عندما يتم إطلاق البويضة من المبيضين)، والذي يحدث عادة من 12 إلى 14 يوماً قبل بدء الدورة الشهرية القادمة. هذا هو الوقت من الشهر الذي من المرجح أن تكوني فيه حاملاً.

من غير المحتمل أن تحملي بعد الدورة الشهرية على الرغم من إمكانية حدوث ذلك. من المهم أن تتذكري أن الحيوانات المنوية يمكن أن تبقى في بعض الأحيان في الجسم لمدة تصل إلى 7 أيام بعد ممارسة الجنس. هذا يعني أنه من الممكن أن تصبحي حامل بعد انتهاء دورتك الشهرية إذا قمت بالتبويض المبكر، خاصة إذا كنت تعانين من دورة شهرية قصيرة بشكل طبيعي. يجب عليك دائماً استخدام وسائل منع الحمل عند ممارسة الجنس إذا كنت لا تريدين أن تصبحين حاملاً.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك