Alexa

مزاجي اليوم

وداعاً للروائح الكريهة بمطبخك

2017-01-18 15:15 منزلك
وداعاً للروائح الكريهة بمطبخك

تقضين أغلب أوقاتك في مطبخك، والذي يعد في بعض الأحيان غرفتك الأساسية التي تحاولين الخروج منها بأفضل النتائج، ولكن خروجك بنتائج جيدة قد تدفعين ثمنها روائح غير محببة لك، أو ضعف في تهوية مطبخك، لذلك فستقدم لك "دليل الأم والطفل" وصفات مختلفة لتتغلبين على الروائح الكريهة في مطبخك، وتحصلين على تهوية جيدة له. تمتلكين الكثير من الأدوات، التي لن تكلفك الكثير، وتستطيعين باستخدامها في محاربة الروائح الكريهة في مطبخك.

 

1- قشور الحمضيات والموالح

احرقي قشر الليمون أو البرتقال لبعث رائحة جميلة في كل المنزل، وهي مفيدة للثلاجة أيضًا، فكي تحافظين على رائحة ثلاجتك، ضعي القشور في أطباق صغيرة موزعة داخلها..

2-الملح

للملح فوائد واستخدامات عديدة من ضمنها فعاليته في طرد الروائح الكريهة والقوية، صبي نصف كوب من الملح على المنطقة التي تريدين تنظيفها ورشي الماء واغسلي كالمعتاد.

3-المستكة

للتخلص من رائحة قلي السمك وخصوصا الروبيان وقت التحمير ضعى عددا من فصوص المستكه على صفيحه فوق النار وتكون النار هادئه وتوتص رائحة التحمير .

4-الفانيليا

لإخفاء الروائح القوية من المنزل، اخلطي الفانيلا مع الماء وافركي الأثاث الخشبي والمصابيح بهذا الخليط. وحين تضيئين هذه المصابيح ستنبعث منها رائحة الفانيلا.

6- سجاد المطبخ:

نظفي دائما سجادة مطبخك وذلك حتى لا تكتسب روائح مع تكرار تساقط بقايا الأطعمة عليها، واشطفيها بمياه معطرة أو مخلوطة بماء الورد للحفاظ على رائحة جيدة بها.

تهوية المطبخ:

لن تحصلي على نتائج جيدة في التهوية إلا إذا وفرتي تهوية جيدة لمطبخك، ويمكنك تحقيق هذا باتباع مجموعة من النصائح منها:

1-افتحي النوافذ والشبابيك أثناء الطهي، وذلك لإخراج الدخان والأبخرة المتصاعدة من الأطعمة أثناء الطه والتي سيجنبك إخراجها التصاقهها بجدران وستائر المطبخ.

2-مراعاة أن تكون نافذة المطبخ مصنوعة من السلك ذي الفتحات الدقيقة، لمنع دخول الحشرات الصغيرة إلى المنزل.

3-رتبي وهوي خزائن مطبخك شهريا للتخلص من أي روائح متراكمة داخلها.

4-ركبي شفاط الهواء لشفط الأبخرة والدخان المتصاعد أثناء الطهي بالمطبخ، وتنظيفه شهريا.

5- خزني اسطوانة الغاز داخل خزانة محكمة الغلق بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

 



أضف تعليق

مقالات مشابهة

المزيد