Alexa
Ad
وضع الملعقة في الفريزر , علاجا لبشرتك

وضع الملعقة في الفريزر , علاجا لبشرتك

2017-03-25 14:04 PM
|
قسم الام - حياتك

لتسهيل عملك في المطبخ ومن أجل تخزين الأطعمة بطريقة صحية لا داعي لأن نذكرك عزيزتي ربة المنزل بضرورة تنظيم الثلاجة. لكن لتنظيم الثلاجة بُعد أكبر من مجرد ترتيب وتقليص للهدر من الطعام وهو أهمية تخزين المكونات في مكانها لأن بعضًا منها قد يكون عرضة لتشكل البكتيريا كالحليب ومشتقاته على سبيل المثال.

لذلك من المهم جدًا أن تتقني طريقة ترتيب الثلاجة بشكل صحيح. ومن بين الأطعمة والمنتجات الحساسة للغاية، الحليب الطازج فهل تعلمين أنه من غير المحبذ على الإطلاق وضعه في باب الثلاجة بالذات؟

أولًا، وللحفاظ على جودة الحليب الطازج، ضعيه في الثلاجة ما إن تصلي إلى المنزل. لكن يفضل تخزينه في الجزء الخلفي بعيداً عن باب الثلاجة للحفاظ على درجة حرارة منخفضة وثابتة، فإنّ الفتح المتكرر للثلاجة يدخل هواءً دافئاً يتفاعل مع المواد الغذائية الموجودة في باب الثلاجة ومن بينها الحليب الأمر الذي سيؤثر على جودته ونوعيته! كذلك، تأكدي من أن الحاوية مغلقة لتجنب تلوث الحليب وامتصاصه نكهات الأطعمة المختلفة في الثلاجة.

وفي هذا السياق، إحرصي عزيزتي على أن تتراوح حرارة ثلاجتك بين نصف و 4 درجات مئومع تكاثر ضغوطات الحياة اليومية وانهماك الأم بمتطلبات العائلة والأطفال والسهر على راحتهم، بات من الصعب جدًا عليها وعلى كل ربة منزل أن تجد وقتًا للإهتمام بنفسها. وبالتأكيد ستظهر حينئذ عليها علامات التعب والإرهاق، وشيئًا فشيئًا سيكون دور علامات التقدم في السنّ والتي لا يمكن تلافيها وقتها وهذا ما تخاف منه وتقلق بشأنه كل امرأة.

ولكي لا تتكبدي مصاريف مستحضرات العناية بالبشرة لـ علاج انتفاخ العين والمشكلات الأخرى ولأن ليس لديك الوقت الكافي لتطبيقها، اليك هذه الحيلة السهلة والفعالة من موقع عائلتي لأكثر المشكلات إزعاجًا لك، وهي حيلة الملعقة الباردة!

تعتبر الملعقة الباردة من أقدم العلاجات التي كانت تستخدم لمشكلة انتقاخ العين والتخلص من البقع الداكنة حولها والتي يسببها السهر وعدم النوم فضلًا عن الإرهاق والتعب. والبرودة أيضًا تجعل وجهك أكثر إشراقًا وحيوية كما وأنها تعمل على تأخير علامات التقدم في السنّ.

اهمية وضع ملعقة في الفريزر
اذَا ما عليك سوى وضع ملعقة او ملعقتين في الثلاجة او في الفريزر بشكل دائم او عندما تشعرين أنك بحاجة اليهما. وفور شعورك بانتفاخ عينيك او بظهور البقع الداكنة تحتهما ضعي الملعقة على عينيك لمدة دقيقة وسترين كيف ستعمل على الحد من التورم ومن اللون الداكن والمشكلات الأخرى.

يذكر أن لمكعبات الثلج الفعالية نفسها لحل هذه المشكلات لذا في حال نسيت وضع الملعقة في الثلاجة استعيني بهذه المكعبات للغرض نفسه!ية لتتأكّدي من أن حرارة المكوّنات لا تتعدّى الـ5 درجات. بالإضافة إلى ذلك، لا تضعي الطعام الساخن في الثلاجة أبداً فهذا قد يتسبّب برفع حرارة الثلاجة وقد يؤدّي إلى تسمم الطعام بالتالي!

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك