Alexa

مزاجي اليوم

يقول اختصاصيو التغذية: هذا ما يحدث عندما تأكل بيضة كل يوم

2017-01-03 12:50 صحية
يقول اختصاصيو التغذية: هذا ما يحدث عندما تأكل بيضة كل يوم

هل تعرف ماذا يحدث عندما تأكل بيضة في كل يوم على مدار الاسبوع.

يعتبر معظم الناس البيض أسهل وأرخص فطور يبدؤون به يومهم. وهذا ليس بالشيء السيء لأن البيض واحد من أفضل الاطعمة عندما يصل الأمر إلى الحصول على البروتينات التي ستزودك بالطاقة على المدى البعيد.

تحتوي البيضة على 22 بالمئة من الحاجة اليومية إلى السلينيوم وهو عنصر غذائي يقوي المناعة وينظم هرمونات الغدة الدرقية. وبناء عليه يمكن القول إن البيض جيد بشكل خاص للأطفال والمراهقين، لأنك إن لم تحصل على القدر الكافي من السلينيوم ، فستصبح عرضة للإصابة بعارض "كوشينغ cushing" وهو مرض يؤثر في القلب والعظام والمفاصل.

لا تخف من أكل البيض يومياً إذ يخشى الناس من ذلك بسبب الكوليسترول السيء وهذا اعتقاد خاطئ لأن البيض لا يرفع الكوليسترول السيء بل يُحدث توازناً بين الكوليسترول السيء والكوليسترول الجيد.

إذا أخذت بيضة باليوم ستحصل على 15 بالمئة من الحاجة اليومية للفيتامين B2 الذي يتحول إلى طاقة ويعطيك طاقة أكبر طوال اليوم.

البيض غني بالفيتامينين B5 وB12 اللذين هما أساسيان لصحة البشرة والعينين والشعر والجهاز العصبي.
البيض غذاء للدماغ. والسبب هو احتواؤه على الكولين الذي يعتبر جزءاً من غشاء الخلية الذي يربط الناقلات العصبية. أظهرت عدة دراسات أن النقص بالكولين يسبب اضطرابات عصبية ويقلل من القدرات الإدراكية
مما لا شك فيه أنك لا تعرف أن البيض يساعد على إنقاذ حياتك. الجسم قادر على تركيب 11 عنصراً دهنياً اساسياً وهي دهون ضرورية للعيش. ولكن الجسم بحاجة إلى 20 عنصراً دهنياً لا يستطيع تصنيعها. احزر أين نجدها؟ نعم في البيضة. إن النقص في هذه الأحماض الدهنية الأساسية التسعة يؤدي إلى ضعف المناعة والوهن والتعب ويؤثر سلباً في البشرة.

ومن فوائد البيض أنه أفضل طعام لفقدان الوزن. بسبب غناه بالبروتينات، فهو يترك شعوراً بالشبع ويقلل من الشهية...
كما أن التنعم بعظام سليمة ضمانة أخرى يؤمنها لك البيض. أما السر فهو أن البيض كنز للأسنان السليمة والعظام القوية لأنه يساعد على امتصاص الكالسيوم.



أضف تعليق

مقالات مشابهة

المزيد